لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إن عصبة الشيوعيين وهي جمعية عمال أمية، لم يكن من الممكن بحكم الظروف في ذلك العهد إلا أن تكون جمعية سرية - كلفت الموقعيّن أدناه، وهما من مندوبي مؤتمر لندن المنعقد في تشرين الثاني عام 1847، بوضع برنامج ...إقرأ المزيد »
رأس المال
لـ كارل ماركس
إن عالم الطبيعيات، لكي يقف على طرائق الطبيعة، إما أن يدرس الظاهرات حين تعرض ذاتها في أبلغ أشكالها وأقلها تشوشاً مجالات الفوضى والخلل، أو أنه يجري تجاربه في شروط تؤمن انتظام سيرها ما أمكن. من هنا فإن م...إقرأ المزيد »
مبادئ الشيوعية
لـ فريدريك إنجلز
هذا الكتيب الصغير يوازي حسب تعبير ف.أ.لينين مجلدات بكاملها.

ففي حين أن مسألة ما إذا كان الشيوعيون سيقضون على العائلة أم على الدين أم على القومية كانت تعتبر في عام 1847 مشكلة بالنسبة لكثير من الن...إقرأ المزيد »

العائلة المقدسة أو نقد النقد النقدي
لـ فريدريك أنجلز
العائلة المقدسة هي أول عمل مشترك لماركس وانجلز، وقد كتباه عام 1844، بعدما انتقلا من المثالية إلى المادية، ومن الديموقراطية الثورية إلى الشيوعية، وهو يعكس التقدم الذي تحقق في تكوين المفهوم المادي الثور...إقرأ المزيد »
المسألة اليهودية
لـ كارل ماركس
طبع كتاب "حول المسألة اليهودية" لكارل ماركس طبعات عدة في الوطن العربي، وترجم كذلك ترجمات عديدة (خمسة ترجمات حسب ما أعتقد، صدرت في ستة طبعات)، بعضها سيء حيث أنه يشوش الأفكار الأساسية في النص، وبالتالي ...إقرأ المزيد »
أصول البحث العلمي
لـ علي أحمد البهادلي
لعل من أهم المسائل التي يوصى بها الباحث المبتدئ هي أن يضع نصب عينيه الحقيقة فيسعى جاهداً للبحث عنها، فإذا ما استطاع العثور عليها كان عليه إعلانها، اتفقت مع ميوله أم لم تتفق. في ضوء ذلك يتضح جلياً الفر...إقرأ المزيد »
الحلاج الأعمال الكاملة
لـ قاسم محمد عباس
إن فداحة الالتباس الذي ترتب على القراءات الرئيسة لتصوف الحلاج، واستغلال روحانيته لصالح تجربة شخصية عبر إعادة عيش التجربة، وإقصاء نبل الفكر الصارم، كل ذلك شجع الباحث على القيام بمراجعة بعض الآراء قبل ا...إقرأ المزيد »
أطلس - dtv الفلسفة
لـ مجموعة مؤلفين
يعرض هذا الجزء تاريخ الفكر الفلسفي من خلال أبرز ممثليه. وبذلك سيتعرف القارئ إلى أبرز الموضوعات التي تطرحها الفلسفة وعلى الطريق التي أعطت فيها إجابتها عنها، وإلى طرقها وإلى تصوراتها. تشير النظرة الإجما...إقرأ المزيد »
نصيات بين الهرمنيوطيقا والتفكيكية
لـ ج.هيو سلفرمان
كان "التفكير في المابين" هو الشاغل المهيمن على كتاب "ج.هيو سلفرمان" المعنون بنقوش بين الظاهراتية والبنيوية. وبديع كتابه الحالي نصيات: بين الهرمنوطيقا والتفكيكية ضافياً استراتيجيات وأمثلة على "التفكير ...إقرأ المزيد »