لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
لا بد أن أحداً لن ينسى أحداث 11 أيلول 2001. لنتذكر كيف عرضت الفضائيات الهجمات التي ضربت نيويورك يوم الثلاثاء في الحادي عشر من أيلول 2001 عند الثانية والدقيقة الخمسين قطعت محطة السي أن أن CNN الإخبارية...إقرأ المزيد »
سيكولوجية الإنتظار
لـ يوسف مدن
تعتبر عقيدة المسلم في المهدي المنتظر منذ لحظة الإعلان عنها والتبشير بها في العصر النبوي من أكثر قضايا الفكر الإسلامي موضعاً للجدل وتصادم الرأي وتعارضه، وكانت على امتداد التاريخ الإسلامي الثقافي الطويل...إقرأ المزيد »
أصول البحث العلمي
لـ علي أحمد البهادلي
لعل من أهم المسائل التي يوصى بها الباحث المبتدئ هي أن يضع نصب عينيه الحقيقة فيسعى جاهداً للبحث عنها، فإذا ما استطاع العثور عليها كان عليه إعلانها، اتفقت مع ميوله أم لم تتفق. في ضوء ذلك يتضح جلياً الفر...إقرأ المزيد »
للشهداء
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
"أتذكرين صبياً عاد مكتهلا، مسربلاً بعذاب الكون.. مشتملا؟ أشعاره هطلت دمعاً.. وكم رقصت، على العيون، بحيرات الهوى، جذلا، يا أمُّ جرح الهوى يحلو.. إذا ذكرتْ روحي مرارة شعب يرضع الأسلا، يفدي الصغار بنهر ا...إقرأ المزيد »
تجديد التفكير الديني في مسألة المرأة
لـ زكي الميلاد
التجديد المقصود في هذا الكتاب هو التجديد في الرؤية ومنهج النظر لقضايا المرأة، بعد أن أصبحت المرأة اليوم أكثر تعليماً وتدريباً وخبرة ومشاركة في الحياة العامة، وتغيرت بالتالي نظرتها إلى ذاتها ودورها ومس...إقرأ المزيد »
يطرح الكاتب موضوع قيام مشروع إسلامي فكري وسياسي معاصر يقوم على فضاء ثقافي متحرر من شتى القيود المفروضة على حرية الرأي والتعبير حيث تقتضي المطالبة بحرية التعبير وجود مناخ ثقافي متحرر الذي يعني قبول الت...إقرأ المزيد »
في ثقافة الديموقراطية
لـ جورج طرابيشي
إن الديموقراطية هي إفراز بنيوي متقدم لمجتمعات متقدمة، وأنها بدون أن تكون كاملة هي النظام السياسي الأرقى والأكثر عقلنه بين سائر الأنظمة السياسية التي اخترعتها البشرية في مسارها التاريخي الطويل. إعادة ا...إقرأ المزيد »
الزمن الأمريكي من نيويورك إلى كابول
لـ محمد حسنين هيكل
"ولسوء الحظ فإن الإسلام أسيء إليه مرة ثانية كما أسيء إليه مرة أولى. وكانت المرة الأولى باستدعائه للجهاد بواسطة المخابرات المركزية الأمريكية. وكانت المرة الثانية بالطيران الأمريكي يضرب "جند الله" ضرباً...إقرأ المزيد »
الفقيه والدولة الفكر السياسي الشيعي
لـ فؤاد إبراهيم
تمثل ولاية الفقيه كعقيدة دينية/سياسية للدولة الإسلامية في إيران الصيغة النهائية في تراث الفقه السياسي الشيعي، كما تمثل النتيجة القصوى التي أسفرت عن الصيرورة التاريخية لتسيس الفقيه الشيعي.

إن هذا...إقرأ المزيد »