لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
صائد اليرقات
لـ أمير تاج السر
"صائد اليرقات" عمل روائي جديد للأديب السوداني البارز "أمير تاج السر"، ارتكز فيه على نقد جذري لاذع لواقع الحال الذي آل إليه الفن الروائي إلى درجة تشويهه من قبل فئة من الروائيين الذين يمتهنون الكتابة وي...إقرأ المزيد »
متى اخترع الإنسان صيغة السؤال؟ وكيف رسم علامة الاستفهام؟ مستديرة في قمتها ومنقوطة في القاع، كعجوز محنية الظهر تخفي مفتاحاً تحت قدميها. علامة الاستفهام امرأة بالتأكيد. انسيابيتها لا تشبه أجسام الرجال ا...إقرأ المزيد »
طوق الحمام
لـ رجاء عالم
بإيقاع سردي بطيء، وبلغة أدبية خاصة رفيعة المستوى تنسج "رجاء عالم" روايتها الحائزة على جائزة بوكر العربية "طوق الحمام".

وفي هذا العمل تكشف الروائية عما تخفيه مدينة "مكة المكرمة" من عوالم سرية تنض...إقرأ المزيد »

الخطايا الشائعة
لـ فاتن المر
طال الصراع فوق ترابنا فاستشرت الظلمات، هل نُهشت كلّ قطرة ضوء فينا؟ قادة الأمر الواقع في بلادنا يقفون في صفّها، أو هم، على الأقلّ، يجيدون اللعب بالظلال.

هل نوقظ النور الذي خبا وندخل مجدّداً في ال...إقرأ المزيد »

جنود الله
لـ فواز حداد
كعادته في كل ما يكتب، يظل فواز حداد الروائي السوري الأكثر شهرة بين جمهور المثقفين يجسد الهم المجتمعي بكل تفاصيله، لا بل إنه يغوص في كينونة الحاضر في محاولة إلى التبصّر فيما يجري حولنا، هو كاتب لا يعتر...إقرأ المزيد »
نساء الريح
لـ رزان نعيم المغربي
تثير الروائية "رزان نعيم المغربي" في هذه الرواية قضية على غاية من الأهمية، وهي، عجز كثير من حكومات الدول العربية، وبلدان جنوب الأرض، عن تأمين فرص عمل لمواطنيها، نتيجة الحروب، وعدم جدوى السياسات الاقتص...إقرأ المزيد »
حياة قصيرة
لـ رينيه الحايك
عندما يعود إبراهيم، يكون متعباً، لا ينطق بأية كلمة حتى بعد أن يستحم ويجلس قبالتي إلى طاولة الطعام، يشرب العصير رشفات صغيرة كأنه كأس ويسكي، شيئاً فشيئاً يستعيد بعض الهدوء؛ قد يحكي عن عمله وقد لا يفعل؛ ...إقرأ المزيد »
إسطاسية
لـ خيري شلبي
«إسطاسية» هي أرملة المقدس جرجس غطاس، تعيش في إحدى القرى النائية بكفر الشيخ، قُتل ولدها محفوظ الحلاق فاشتعلت نارها وأصبحت تخرج كل يوم مع الفجر تصرخ وتناديه. وهناك بالأسفل تشتعل الصراعات والحكايات بين «...إقرأ المزيد »
معذبتي
لـ بنسالم حميش
"عزيزى حمودة, إذا شق عليك أن تصير خديم أعتاب الطغاة وخططهم الجهنمية, جاسوسا مخترقا, عميلا مزدوجا, قاتلا أجيرا, فعليك بمراودة حل قد ينجيك لو أتقنته: أن تتحامق وتتمارض.. دوخ مستنطقيك بأعتى كلام الحمقى و...إقرأ المزيد »
حبل سري
لـ مها حسن
فشبح الموت الذي كان ملازماً لها ما لبث أن أخذها معه وفي رحلة من رحلاتها، والتي كانت الأخيرة إلى ذاك العالم الأبدي، وأما آلان زوجها، الشخصية المحورية الأخرى، الروائي ذا المشاعر المرهفة، فقد إحتفظ لها ب...إقرأ المزيد »