لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الحياة في مكان آخر
لـ ميلان كونديرا
"إن جاروميل شاعر، فكيف للمرء أن يكون شاعراً في ظل نظام ديكتاتوري؟ نظام لا تتوفر فيه حرية الفكر. تنبغي الإشارة إلى أن ياروميل لم ينعم بالحرية أبداً، يخنقه حب أمه التي تتعقبه حيثما ذهب، حتى في فراش العش...إقرأ المزيد »
غراميات مرحة
لـ ميلان كونديرا
لطالما اعتُبرت "غراميات مرحة" نقطة إنطلاق مشروع ميلان كونديرا الروائي، إنها جمع بارع بين حكايات خرقاء وشخصيات شاذة ومشاهد هزلية، تعالج مواضيع أثيرة لدى الكاتب: الحب والإخلاص المستحيل، الهوية وأسرارها،...إقرأ المزيد »
كتاب العقد الفريد
لـ ابن عبد ربه
يعد "العقد الفريد" واحداً من المؤلفات الأدبية الموسوعية التي يغتني بها تراثنا العربي. ويتميز من بينها بحسن تنظيمه، ودقة تصنيفه، ووضوح منهجه. أفاد مؤلفه من تجارب سابقيه، كابن قتيبة في "عيون الأخبار"، و...إقرأ المزيد »
رقص... رقص... رقص
لـ هاروكي موراكامي
كثيراً ما يتراءى لي فندق الدولفين في أحلامي، وفي هذه الأحلام أجدني هناك عالقاً في بعض الأحداث المتواصلة، كل شيء حولي يقول إنني جزء من هذا الحلم المستمر.

وفندق الدولفين هو فندق يندّ عن المألوف وذ...إقرأ المزيد »

الطاقة الإيروسية لزوجتي
لـ دافيد فونكينوس
يمكننا أن نقول إن بطلنا "هكتور" هو جامع أشياء، لكنه بعيد عن مقارنة المرأة بالشيء، ويقلقه عدم الإخلاص؛ يذهب كل سبت ليسعد والديه في زيارته التقليدية، يقف أمام الباب مع إبتسامة عريضة، مهما كان حاله؛ يعبّ...إقرأ المزيد »
القصص القصيرة الكاملة
لـ غابرييل غارسيا ماكيز
في هذا الكتاب (القصص القصيرة الكاملة) للكاتب الكولومبي الشهير "غابرييل غارسيا ماركيز"، نقلها إلى العربية الأستاذ الكبير "صالح علماني".

يضم الكتاب أربع مجموعات قصصية كتبها ماركيز في فترات وظروف مخت...إقرأ المزيد »

الأعمال الشعرية - عباس بيضون
لـ عباس بيضون
"من يصدق ذلك النهار الذي انقضى مرصعاً بالحشرات والذي ظهر في قمته محاطاً بآلهة مديدين كان المغربي أجملهم. لكننا بعد قليل سنقرن زوجين من الزيزان، واحداً ذهبياً إلى آخر فضيّ ونتركهما يسيران وسط الملح إلى...إقرأ المزيد »
الفتوحات المكية
لـ محيي الدين بن عربي
طلب مني كتابة مقدمة لتلك النشرة، وها أنا أحاول ذلك شاعراً بعسر المهمة، لذلك سوف أدور حول الكتاب الهائل المائج بالعلم والمعلومات التي تكشف أسرار الكون والإنسان وعلاقتهما بالله، وعلاقة الله بهما، مع الت...إقرأ المزيد »
الغابة النروجية
لـ هاروكي موراكامي
يعتبر موراكامي اليوم من أبرز روائيي اليابان والعالم، تصدر رواياته بعدة لغات، وتحصد الجمهور والجوائز والصفحات الثقافية، كل رواية لموراكامي هي حدث.

"الغابة النروجية" من أشهر ما كتب موراكامي، وفيها...إقرأ المزيد »

رعشة الحرية
لـ غادة السمان
"الطيران من جنيف إلى نيويورك يشبه الطيران من الصفاء إلى الهذيان، كأنك كنت تتنزه في حديقة للورود على ضفة بحيرة ثم وجدت نفسك داخل "قاووش" في مصح عقلي خاص بالعنف. لذا تنتابك وأنت تمشي في شوارع مانهاتن لح...إقرأ المزيد »