لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مر الجهاد في أفغانستان بمرحلتين. كانت الرحلة الأولى منه سنة 1975، عندما أعلنته الحركة الإسلامية الأفغانية التي كانت أنشطتها تتركز في جامعة كابول التي كانت، بدورها، ساحة صراع فكري بين الشيوعيين والإسلا...إقرأ المزيد »
الأزمة التي أثارتها أحداث 11 أيلول/سبتمبر، أزمة عالمية وشاملة، وهي أزمة عالمية بمعنى أنها تقحم بلداناً مختلفة عديدة في النزاع، على رأسها بطبيعة الحال، الولايات المتحدة الأميركية، ومناطق العالم الإسلام...إقرأ المزيد »
جيهان السادات شاهدة على عصر السادات
لـ أحمد منصور
يلاقي برنامج "شاهد على العصر" الذي تبثه قناة الجزيرة إقبالاً جماهيرياً على كافة المستويات: الثقافية، السياسية، الفكرية، الاجتماعية، الشعبية. وذلك لأهمية المادة المطروحة في الحوار الذي يجريه أحمد منصور...إقرأ المزيد »
بن لادن والجزيرة و... أنا
لـ جمال عبد اللطيف إسماعيل
الكثير من الناس كانوا ينتظرون مثل هذا الكتاب لرغبتهم بمعرفة السبب وراء عدم بث قناة الجزيرة مقابلة الشيخ أسامة بن لادن ومقابلة الدكتور أيمن الظواهري، اللتان أجراهما معهما جمال عبد اللطيف إسماعيل في كان...إقرأ المزيد »
الزمن الأمريكي من نيويورك إلى كابول
لـ محمد حسنين هيكل
"ولسوء الحظ فإن الإسلام أسيء إليه مرة ثانية كما أسيء إليه مرة أولى. وكانت المرة الأولى باستدعائه للجهاد بواسطة المخابرات المركزية الأمريكية. وكانت المرة الثانية بالطيران الأمريكي يضرب "جند الله" ضرباً...إقرأ المزيد »
مقاتل من مكة - القصة الكاملة لـ أسامة بن لادن...
لـ خالد خليل أسعد
إن أسامة بن لادن يظل بالنسبة للرأي الأميركي تجسيداً لظاهرة خطيرة تتمثل في تحدي فرد إرهابي مسلم يترأس تنظيماً دموياً معروف باسم "القاعدة" وأن هذا الفرد الإرهابي بات يشكل تهديداً للولايات المتحدة الأمير...إقرأ المزيد »
أسامة بن لادن واحد من مليار!
لـ عماد نداف
أسامة بن لادن شخصية ينبغي التوقف عندها مطولاً، فقضيته ليست مجرد قضية فرد ساعدته الظروف فتحول إلى ظاهرة يهتم بها الآخرون، بل إن هذه القضية هي بمثابة نافذة يمكن من خلالها الإطلال على كثير من المستجدات ا...إقرأ المزيد »
الزرقاوي ؛ الجيل الثاني للقاعدة
لـ فؤاد حسين
الشخصية التي يتناولها هذا الكتاب فرضت أنماطاً مختلفةً من صنوف التصنيف، تارة أسلوب البحث العلمي المعتمد على القراءة والبحث والتمحيص والتلخيص، وقد أخذ هذا الأسلوب نصيبه في فصول هذا الكتاب، وتارة أخرى ال...إقرأ المزيد »
حالة حصار
لـ محمود درويش
"هنا، عند منحدرات التلال، أمام الغروب وفوهة الوقت، قرب بساتين مقطوعة الظلِّ، تفعل ما يفعل العاطلون عن العمل: نربي الأمل. بلادٌ على أهبة الفجر، صرنا أقلّ ذكاءً، لأنّا نحملق في ساعة النصر: لا ليل في ليل...إقرأ المزيد »
قفز اسم أفغانستان فجأة إلى الواجهة العالمية، بعد أن كان مجرد "مساحة" منسيّة على خريطة العالم. والذين شدّ انتباههم الاسم اللامع الجديد على لائحة الأزمات الدولية المتفجرة، اعتبروا مغامرة العودة إلى ذلك ...إقرأ المزيد »