لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الدولة العثمانية: تاريخ ووثائق
لـ محمود علي عامر
لم تكن الدولة العثمانية التي شغلت العالم لأكثر من خمسة قرون أكثر من دولة انطلقت من جوهر القبيلة إلى كيان الدولة إلى إطار الإمبراطورية، دولة انتصارات على ما جاورها من دول أو صراعات مع القوى المعادية له...إقرأ المزيد »
فضائل بيت المقدس
لـ المشرف بن المرجي المقدسي
لهذا الكتاب الذي بين أيدينا مكانة عالية من بين كتب الفضائل التي تكلمت على فضائل القدس والشام، وذلك لأنه يعد من أقدم الكتب المدونة في هذا الفن، فكل المصنفات التي جاءت بعده نقلت عنه بعضاً من مادته وعدته...إقرأ المزيد »
الأرض من السماء
لـ يان أرتوس برتران
هذا الكتاب الحدث، يفرض نفسه بقوة في مدى الإبداع الإنساني. فهو يطمح إلى توظيف الآثار الفنية المتمثلة بفن التصوير في المجالات الحيوية الدراسية. التي تطمع في إصلاح الخلل البشري الحاصل في مجال البيئة وال...إقرأ المزيد »
يعرف هذا الكتاب بالدور القيادي الذي مارسه الشيخ ضاري بن محمود رئيس قبيلة زوبع في العراق في ثورة العشرين في العراق ضد الاحتلال البريطاني، كما ويكشف الكتاب النقاب عن العملية التي ترأسها الشيخ لاغتيال ال...إقرأ المزيد »
المهندس شادي صباغ بدأ بالعمل في مجال التصميم منذ العام 1991 ودرس هندسة علوم الوسائط المتعددة منذ العام 1993 عمل في مجال قيادة الحملات الإعلامية لبعض الشركات الكبيرة في سورية هذا بالإضافة إلى قدرته على...إقرأ المزيد »
تاريخ عمان، رحلة في شبه الجزيرة العربية
لـ جيمس ريموند ولستد
نشطت سلطات الهند البريطانية بعد غزوها للخليج في عام 1820م في إجراء مسح دقيق، لهذه المنطقة. وخرجت جماعات المسّاحين تترى في أثر بعضها البعض. وقد عمل الكاتب جيمس ريموند ولستد في هذه الحملات المسحية ضمن ف...إقرأ المزيد »
قبر... اختاروه لك
لـ ناجي كرم
"أسمع أنين الشهداء وأحلامهم المفقودة على أرض الموت! ناصر.. يا رجلاً في بلاد باردة.. قاتلة. سأضم قبرك إلى صدري، ولكنّي لن أكرهك أو أعاتبك. حضورك كان عملاقاً في حياتي، أسكنتي في أمان انتقدته وبراءة لم أ...إقرأ المزيد »
اللانداي، الشعر الشعبي للنساء البشتون
لـ سعيد بهوالدين مجروح
"خفية أكتوي، خفية أبكي، أنا امرأة الباشتون التي لا تقدر الإفصاح عن حبها". دُون أنموذج يقلد، دُون مرجعيات شعرية يحتذى بها يبدع مؤلفو أدب لغة الباشتون الشفوي في منأى عن الكتب. بشكل عام، يصونون مؤلفاتهم ...إقرأ المزيد »
ليالي الياسمين مختارات من الغزل الهندي
لـ سحبان احمد مروة
الهند بلاد في وعاء ضخم من التاريخ وسمعتها تشبه أحد ألهتها: متعددة الوجوه ومختلفة المواضيع، فهي بلاد السحرة والمنجمين، وهي بلاد المهراجات، وهي بلاد الحواة، وهي بلاد الحروب المذهبية، وهي بلاد المهاتما غ...إقرأ المزيد »
قوارب جبلية
لـ وجدي الأهدل
"الشباب الملتحون يصعدون السلالم، وينزعون الشعارات العلمانية الملصقة بأحجار باب اليمن، الشباب المحلوقة شواربهم وذقونهم ينزلون بالحبال من أعلى باب اليمن، واضعين الشعارات العلمانية فوق الشعارات الإسلامية...إقرأ المزيد »