لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مؤلّف هذا الكتاب هو دكتور في القانون العام، مارس التدريس في عدد من الجامعات الليبية سنوات طويلة... من خلال هذا التدريس تعرّف على حاجة الطلاب والباحثين، وفضلاً عن هذه التجربة الأكاديمية فإن الكاتب مارس...إقرأ المزيد »
نهاية الآمال في صحة وشرح حديث عرض الأعمال
لـ عبد الله بن محمد بن الصديق الغماري
هذا جزء جمعه الحافظ "أبي الفضل عبد الله بن الصديق الغماري" في بيان صحة حديث "حياتي خير لكم" وقد دعاه إلى جمعه ما رآه من كثرة النزاع بين فئات من الناس، وخوضهم فيه بغير هدى من علم ولا قاعدة مبنية على أس...إقرأ المزيد »
الطبيعة في الشعر الجاهلي
لـ نوري حمودي القيسي
هذه دراسة علمية خصبة للطبيعة في الشعر الجاهلي نهض بها الدكتور "نوري حمودي القيسي"، وهي تمتاز بخصلة أساسية هي: خصلة الريث والأناة في الأحكام الأدبية حتى تجتمع لها الأدلة التي تسندها من النصوص الحسية وم...إقرأ المزيد »
شرح المقاصد
لـ سعد الدين التفتازاني
كتاب شرح المقاصد في علم التوحيد للعلامة المحقق المدقق "مسعود بن عمر التفتازاني" أحد كتب التراث الذي تفخر به المكتبة العربية الإسلامية، كتبه صاحبه قبل وفاته بقليل. والكتاب يعتبر خلاصة وافية لكل ما كتب ...إقرأ المزيد »
المجموعة الكاملة لرسائل السيوطي
لـ جلال الدين السيوطي
لم ينل أبو الفضل عبد الرحمن بن أبي بكر بن محمد جلال الدين الخضيري الشافعي الملقب بالسيوطي، صاحب هذه الرسائل، حظه الوافر من الدراسة المستفيضة والبحث والتحليل كغيره من علماء الإسلام والمسلمين. وليس من ا...إقرأ المزيد »
رسائل ابي العلاء المعري مع شرحها
لـ أبو العلاء المعري
كان أبو العلاء المعري ضليعاً في فنون الأدب وهذا ما أهله تدوين العديد من التصانيف المشهورة والرسائل المأثورة. وهذا الكتاب يجمع بعضاً من رسائله وكلامه، مضاف إليها الشروحات اللازمة لفهم معناها ومغزى الكا...إقرأ المزيد »
رسائل المبارك بن أحمد بن المبارك بن موهوب
لـ شرف الدين بن المستوفي
كتب "المبارك بن موهوب" رسائله هذه التي يضمّها هذا الكتاب في أواخر القرن السادس وأوائل القرن السابع الهجريين. وهي نموذج جيد للنثر في العراق في المدة المذكورة. فيها معلومات تاريخية ذات أهمية في إيضاح كث...إقرأ المزيد »
رسائل في بيان عقائد أهل السنة والجماعة
لـ محمد بن درويش الحوت
يجمع هذا الكتاب بين طياته ثلاث رسائل دوّنها "محمد بن درويش الحوت" في بيان عقائد أهل السنة والجماعة. في الرسالة الأولى والتي جاءت تحت عنوان الدرة الوضية في توحيد ربّ البرية" تحدث المصنف عن علم التوحيد ...إقرأ المزيد »
دلائل الإعجاز
لـ عبد القاهر الجرجاني
عرفت مجالس العلم ومنتديات الفكر بجرجان في مطلع القرن الخامس الهجري "عبد القادر الجرجاني" دارساً يسعى إلى تشكيل ثقافة تفيد من إنجاز أربعة قرون خصبة ضرب فيها علماء العربية بأسهم وافرة فنضجت علومها وارتف...إقرأ المزيد »
إعراب ثلاثين سورة من القرآن الكريم
لـ ابن خالويه
يتحدث المؤلف "ابن خالويه" في هذا الكتاب عن إعراب ثلاثين سورة من المُفصَّلِ بشرح أصول كل حرف وتلخيص فروعه، ذاكراً فيه غريب ما أشكل مه، مبيناً مصدر الكلمة المعربة ثم يثنيها ويجمعها. وهدفه تقديم العون لك...إقرأ المزيد »