لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
حكايات وعبر من المثنوي
لـ جلال الدين الرومي
المثنوي: هو شكل من أشكال الشعر الفارسي، عرف في عهد مبكلا من تاريخ الأدب الفارسي الإسلامي، ونظمت فيه أعمال خالدة. وتعني كلمة مثنوي بالعربية النظم المزدوج، الذي يتحدد به شهر البيت الواحد ويكون لكل بيت ق...إقرأ المزيد »
إمبراطور الشعراء - الشاعر الأسطورة
لـ عائض القرني
الكلمة البليغة سواء أكانت نثراً أم شعراً لها في السمع لذة، وفي العقول سحر، وأساطين البيان وحفروا كلماتهم في ديوان التاريخ، وفي ذاكرة الأجيال، لأن الإبداع له خلود والتفوق له ذيوع والتفرد له امتياز. إقرأ المزيد »
موسوعة روائع الشعر العربي
لـ سراج الدين محمد
يحفل الشعر العربي منذ جاهليته إلى يومنا هذا بإبداعات نظمية ما يزال يتردد صداى موسيقاها ومعانيها في كل زمان ومكان في أصقاع العالم العربي، وكأن هذا الإبداع يبين أهمية هذا الفن الأدبي الذي يؤكد على تميز ...إقرأ المزيد »
مصارع العشاق
لـ أبي محمد بن جعفر السراج القارئ
مصنف هذا الكتاب هو جعفر بن أحمد بن الحسين السراج، كنيته أبو محمد، ولقبه القارئ. ولد في بغداد وتوفي في 21 صفر. وكان علاّمة زمانه، له من التصانيف العجيبة منها كتاب "مصارع العشاق" حدث عن كثيرين وأخذ عنه ...إقرأ المزيد »
قناديل الريح
لـ عبد الله محمد باشراحيل
"أزيم" الحبيبة، يا طفلة في زمان التعب، وجنة حبي القديم الجديد، وروعة كل المصاعب، يا زهرة في الغصون، تعالي أضمُّك، بين سعادة قلب لقلب، أحس بأنك، معنى اللغات، ومعنى الحياة، ومعنى يروق، ومعنىً يصارع كل ا...إقرأ المزيد »
التذكرة السعدية في الأشعار العربية
لـ محمد بن عبد الرحمن
"التذكرة السعدية" هي من أهم كتب الاختيارات الشعرية وأجلها شأناً، على الرغم من ضمور شهرة مؤلفها. ولعل أولّ من أشار إليها، صاحب إيضاح المكنون، في المجلد الأول، الصفحة 274، مشيراً إليها بقوله: (التذكرة ا...إقرأ المزيد »
السحر الحلال في الحكم والأمثال
لـ أحمد الهاشمي
الكتاب الذي بين أيدينا مخصص لحكم الشعراء، أو الأبيات الشعرية التي أصبحت تضرب مضرب الأمثال. اختارها المؤلف مما وقف عليه منها في مطالعاته الكثيرة. واختياره لها ينم عن سعة اطلاعه، وذائقته الأدبية الرفيعة...إقرأ المزيد »
ديوان أشعار ألف ليلة وليلة
لـ قاسم مخلف الكردي
يعتبر كتاب "ألف ليلة وليلة" من أهم الكتب التراثية العربية، وهو إن لم يكن أهمّها بالنسبة غلينا نحن العرب، فهو أهمها بالنسبة إلى الأجانب، يدلك على ذلك كثرة ترجماته وطبعاته في اللغات الأجنبية وشدة اهتمام...إقرأ المزيد »
يجمع المؤلف في هذا الكتاب قصائد متنوعة ألقيت في حضرة أئمة العترة، أو في غيرهم من فقهاء الأمة، وزعماء المذهب. والقاسم المشترك بين مختلف هذه القصائد إنها قيلت في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم، وآل بيته ...إقرأ المزيد »
أنوار العقول من أشعار وصي الرسول
لـ قطب الدين محمد بن الحسين البيهقي الكيدري
كان الإمام علي رضي الله عنه، يقدّر الشعر، ويتمثل به، وينشده، ويرويه، وينظمه، وينقده، ويكرم الشعراء، ويحبذ على تعلمه... وبهذا يمكن القول بأن الإمام علي رضي الله عنه كان شاعراً، وان اختلف الرواة في القد...إقرأ المزيد »