لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
فقه اللغات السامية
لـ كارل بروكلمان
العربية بين خراكوفسكي ودك الباب
لـ يوسف الصيداوي
"العربية بين خراكوفسكي ودك الباب" كتاب يحيط اللثام عن كثير من الادعاءات اللغوية في سبيل منهجية متوهمة، أولاً لقراءات معاصرة في القرآن في كتاب "الكتاب والقرآن-قراءة معاصرة" وثانياً لدراسات مشوشة لنص مت...إقرأ المزيد »
في مدار اللغة واللسان
لـ أحمد حاطوم
على الرغم من أن موضوعات الكتاب؛ في مجملها، موضوعات لغوية ألسنية عامة، قد طُرِقت من خلال لسان بعينه هو اللسان العربي، أو موضوعات لسانية خاصة تناولت عديداً من قضايا اللسان العربي تناولاً مباشراً من خلال...إقرأ المزيد »
خصائص الحروف العربية ومعانيها
لـ حسن عباس
يتناول الكتاب خصائص الحروف العربية ومعانيها من خلال دراسة يحاول فيها المؤلف الكشف عن مظاهر الإعجاز اللغوي في بنية العربية، على ضوء ما حصل له عن تطورها عبر المراحل (الغابية، فالزراعية، فالروعية)، والتي...إقرأ المزيد »
إن المتأمل للأبحاث الأكاديمية، التي امتدت من سيبويه إلى آخر لغويي هذا الزمان، يستطيع أن يلاحظ أن هذه الأبحاث قد تمحورت، وما زالت تتمحور، حول جوانب من ظاهرة الإعراب تؤدي إليها منطلقات النظر أو زيادة. و...إقرأ المزيد »
هل يمكننا التدخل في عادات الناس الكلامية والتحكم في اختيارهم للمستوى اللغوي الذي يستعملونه؟ وهو سؤال منهجي خلافي. هل كان العرب أصلاً يتكلمون الفصحى في شؤونهم اليومية؟ وهذا سؤال تاريخي خلافي، أيضاً. هل...إقرأ المزيد »
أبحاث في الالسنية العربية
لـ متري سليم بولس
جلجامش: ملحمة الرافدين الخالدة
لـ فراس السواح
إن ملحمة جلجامش هي أول عمل أدبي تجاوز بيئته لينتشر في معظم أرجاء العالم المتحضر في زمنه، ويترجم إلى أكثر لغة مشرقية قديمة، ثم تجاوز فترته التاريخية ليسمو قرابة الألفين من الأعوام حباً في العالم القديم...إقرأ المزيد »
فصول في فقه اللغة
لـ رمضان عبد التواب
دراسات وتعليقات في اللغة
لـ رمضان عبد التواب