لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تنطلق الرؤية النقدية وجمالياتها في هذا البحث من إشكالية "نظرية الكتابة التسوية"، وهي نظرية تتكئ على محورين: الأول: قراءة وضع المرأة وعلاقاتها في الثقافة والأدب، للتعرف إلى المساحة التي اضطهدت فيها شخص...إقرأ المزيد »
مجموعة حنان الشيخ
لـ حنان الشيخ
تزيح حنان الشيخ الستار عن مسرح الحياة في رواياتها لتطل مشاهدها حيّة بأشخاصها بمواقعها، بزمانها ومكانها، روايات تزخر بعبق الحياة، وبإخراج ذكي تستحيل شخصياتها مخلوقات تتماوج حركتها من خلال المعاني والحر...إقرأ المزيد »
مراتب النحويين
لـ ابن الطيب
يشتمل هذا الكتاب على أوراق ومداخلات حلقة النقاش التي عقدها المركز الاستشاري للدراسات والتوثيق حول انتفاضة الأقصى أوائل العام 2001 في أوتيل الميريديان الحمراء، والغاية المرجوّة من حلقة النقاش هذه هي در...إقرأ المزيد »
الشباب، هموم الحاضر وتطلعات المستقبل
لـ عبد الله أحمد اليوسف
تعدّ مرحلة الشباب من أزهى وأجمل وأقوى مراحل العمر في حياة الإنسان، ولذلك ينظر إلى هذه الفترة الزمنية على أنها الفترة الذهبية في حياة كل إنسان، فمرحلة الشباب هي فترة التألق والظهور في مسرح الحياة، وهي ...إقرأ المزيد »
لم يعد بعيداً عن التغيرات المتلاحقة التي حدثت في ميادين العلوم الإنسانية المختلفة وعن التغير في مفهوم المجتمعات ونموها وتطورها وإن كان الأمر كذلك فإن علاقة الأدب بجماليات المكان وما ينجم عن الهجرة تأخ...إقرأ المزيد »
هو المجلد السادس من الموسوعة الهندسية المعمارية التي بدأت بإصدارها دار قابس.

الجزء السادس من الموسوعة يتناول تصميم منشآت النوادي الرياضية والاجتماعية، وأندية الرماية والرياضات المائية وموانئ الي...إقرأ المزيد »

سراج
لـ رضوى عاشور
عند حضور المكان
لـ جماهر ضاهر
"لا أريد لموتي أن يكون عادياً... أريد أن أبقى... أريد البقاء حياً في الذاكرة". عند حضور المكان، حضور للإنسان بفلسفته وبإبداعياته التي لا تنتهي، ذاكرة وقصص وروائي يربطها بحضور فلسفي متميز منطلق من البح...إقرأ المزيد »
الأنوثة الإسلامية
لـ جيرالدين بروكس
تذهب جيرالدين بروكس الصحفية الأسترالية إلى ما خلف الحجب وإلى بيوت النساء في كل زاوية من الشرق الأوسط.. ومن خلال شرح لقاءاتها، مثل لقاءها مع زوجة الخميني الصريح... تحاول إيجاد إجابات لأسئلة دارت في ذهن...إقرأ المزيد »