لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أسس الوعي التاريخي عند المسلمين
لـ وليد نويهض
يتناول الكتاب موضوع تطور الوعي التاريخي عند المسلمين حيث يلاحق المؤلف هذه المسألة عبر التاريخ الإسلامي، يغطي هذا الكتاب فترة التأسيس والتي امتدت 150 عاماً. ويتوزع على فصول أربعة: يتناول الأول قراءات م...إقرأ المزيد »
يتوقف مستقبل الديموقراطية في أية دولة على مسار تجربتها السياسية، وما أدت إليه تلك التجربة من محصلة في مجال المشاركة السياسية وحقوق الإنسان والأمن والتنمية. كما يتوقف على نوعية البنى المجتمعية القائمة ...إقرأ المزيد »
تاريخ الامامية وأسلافهم من الشيعة
لـ عبد الله فياض
يتناول الكتاب تأريخ طائفة من الشيعة كانوا الرواد الأول للتشيع وواضعي بذرته في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم، كما كانوا أشهر بناة الفكر الشيعي، وما زال هؤلاء يُكوِّنون العمود الفقري للشيعة. وكان أولئك ...إقرأ المزيد »
اقتصاديات العالم الإسلامي
لـ محمود شاكر
الهدف من هذا الكتاب هو إعطاء فكرة عامة عن غنى العالم الإسلامي، وأهمية ثرواته التي يمكن أن تجعل منه أكبر قوة في الاقتصاد وبالتالي أكبر قوة فاعلة، تسعى لنشر فكرتها من غير إكراه، وتردع إِنْ حالَ الطغيان ...إقرأ المزيد »
القرامطة
لـ عبد الرحمن بن الجوزي
إن الحركة القرمطية عملية مرحلية لها أهداف معينة في حين ظهورها وتعد خطرة من خطورات الإسماعيلية التي كانت تبدو بشكل حركات تنظيمية، تتحرك وفق مخطط عملي مدروس، يقوم على خداع الجماهير، واستغلال عاطفتهم نحو...إقرأ المزيد »
الدولة والنهضة والحداثة
لـ محمد جمال باروت
يفرض "زمن ينهار فيه كل شىء، ويبدأ بالتشكيل من جديد" وفق قولة أطلقها تولستوي في مطالع هذا القرن وتصدق بشكل تام في نهاياته. على الفكر العربي المعاصر أن يراجع مفاهيمه ويعبد النظر جذرياً بها على أسس جديدة...إقرأ المزيد »
الأمامة في الإسلام
لـ عارف تامر
يضم الكتاب دراسة مفصلة عن الإمامة في الإسلام حيث يقدم موجزاً عن تاريخ الفرق الامامية الإسلامية نذكر منها الكيسانية، الهاشمية، الراوندية، البيانية،الكربية، الحميرية، العميرية، المختارية، الزيدية، الحسن...إقرأ المزيد »
الربيع الصامت
لـ ر.كارسون
كتاب "الربيع الصامت" هو أثر كلاسيكي في مجاله، يعتبره أرباب الاختصاص من الكتب التي غيرت مجرى التاريخ. تنتمي مؤلفة هذا الكتاب ر.كارسون إلى نفر من العلماء الواقعيين والمدربين أحسن تدريب في حقل اختصاصهم. ...إقرأ المزيد »
إن كان التوحيد السياسي العربي غير ممكن الآن بسبب غياب الوضعية الوحدوية الموضوعية، فما الذي يمكن للعمل الوحدوي صنعه إلى أن تقوم هذه الوضعية، وإلى أن يتوفر الإقليم، القاعدة الذي يكشف ويحرك القوانين الوح...إقرأ المزيد »
يبحث هذا الكتاب في مجموعة من المسائل التي تطرحها مهمات التعامل مع معضلات النزاع والاندماج السياسي داخل كل بلد عربي وفي ما بينها وذلك على ضوء النزاعات والتوجهات التي تتجاذب العرب بين الوحدة والانكفاء ا...إقرأ المزيد »