لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مصادر الحق في الفقه الإسلامي
لـ عبد الرزاق السنهوري
مصادر الحق هي الأسباب التي تنشئ الحق قانوناً. والحق مصلحة ذات قيمة مالية يحميها القانون. وينحصر البحث في الحقوق ذات القيمة المالية. وهي الحقوق الشخصية، الحقوق العينية كما تسمى في لغة الفقه الغربي. إقرأ المزيد »
نظرية العقد
لـ عبد الرزاق السنهوري
يحاول المؤلف في جزءي هذا الكتاب السير خطوة على درب "تحصير" الفقه المصري الذي يعده سبباً من أسباب النهضة القانونية المرجوة. وخطواته تلك، كما يقول، لم تكن خطوة واسعة وذلك يرجع إلى طبيعة الموضوع الذي يكت...إقرأ المزيد »
المدخل إلى القانون
لـ حسن كيرة
مؤلّف هذا الكتاب هو دكتور في القانون العام، مارس التدريس في عدد من الجامعات الليبية سنوات طويلة... من خلال هذا التدريس تعرّف على حاجة الطلاب والباحثين، وفضلاً عن هذه التجربة الأكاديمية فإن الكاتب مارس...إقرأ المزيد »
النظام القضائي الإسلامي
لـ القاضي مجاهد الإسلام القاسمي
القضاء هو أحد أبواب الفقه الكبرى، ومظهر أساسي من مظاهر سلطان الدولة، ومعلم رئيسي من معالم الحياة العملية الضرورية، لإقرار الحق وقمع الباطل، وإعلاء مظلة العدالة، ومقاومة الظلم وتطويق الجور، وهو بصفة با...إقرأ المزيد »
الخصوصية وحماية البيانات في العصر الرقمي
لـ يونس العرب
باتت أداة الإنترنت، مصرفاً، الوسيلة الأحدث لقيام المصارف بتأدية خدماتها المالية الاستثمارية، مع تنوع في قاعدتها، وبشكل فوري، وأكثر ملائمة للزبائن مع تكلفة أقل هذا. وأن التحديات التي تطرحها الصيرفة الإ...إقرأ المزيد »
إننا نعيش اليوم في ظل اقتصاد جديد، مرتكز على الثورة الإلكترونية المتجددة ومصير الدول التي لا تلحق بركبه وتطوراته التهميش وعدم القدرة على التعايش معه. هذا الاقتصاد الجديد الذي تشكل الإنترنت بنيته الأسا...إقرأ المزيد »
قانون الكمبيوتر (Cyber Law) ج1
لـ يونس عرب
إننا نعيش اليوم في ظل اقتصاد جديد، مرتكز على الثورة الإلكترونية المتجددة ومصير الدول التي لا تلحق بركبه وتطوراته التهميش وعدم القدرة على التعايش معه. هذا الاقتصاد الجديد الذي تشكل الإنترنت بنيته الأسا...إقرأ المزيد »
المصارف وتبييض الأموال
لـ أحمد سفر
إن مصطلح تبييض الأموال الملوثة أو تنظيف الأموال القذرة أو غسل الأموال الوسخة هو تعبير لمعنى واحد يقصد به، بادئ الأمر إخفاء أو تمويه المصادر غير المشروعة لهذه الأموال المنقولة وغير المنقولة المتأنية عن...إقرأ المزيد »
ظل قانون التجارة العثماني في لبنان، الذي كانت معظم أحكامه مستمدة من التقنين التجاري الفرنسي (1807) نافذاً حتى صدور قانون التجارة الجديد سنة 1942، الذي نظم قوانين التجارة في لبنان. بما في ذلك أحكام الأ...إقرأ المزيد »