لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
دروس تمهيدية في الفلسفة
لـ عبد الرسول عبوديت
يرى الأستاذ مطهري أن الفلسفة من العلوم التي تتسم بأن تصور مسائلها يكون في الغالب أصعب من إثباتها؛ ‏بخلاف الهندسة الإقليدية مثلاً، التي يُعدّ إثبات المسائل فيها أصعب من تصورها.‏ ‎

‎ ومن هنا، كان ال...إقرأ المزيد »

المعاد في الفلسفة وعلم الكلام الإسلامي
لـ محمد حمدان
تعتبر مسألة "المعاد" والبحث في إشكالية طبيعة نشأته الجسمانية أو الروحانية، واحدةً من تلك القضايا ‏الفلسفية القديمة التي عني بها الفكر الإسلامي، من حيث دراسة إمكان إثباتها بالبرهان الفلسفي، وعمل جاهداً...إقرأ المزيد »
شرح الأصول من الكافي
لـ محمد بن إبراهيم الشيرازي
يعد علم الكلام مزيجاً من الحديث، والرجال، والتفسير، والفلسفة الإسلامية، والعرفان الإسلامي، والمنطق والتفسير وذلك في خصوص الآيات التي تتحدث عن بعض القضايا الكلامية بالذات وما يتصل منها بعصمة الأنبياء،...إقرأ المزيد »
إشراق الفكر والشهود في فلسفة السهروردي
لـ غلام حسين الإبراهيمي الديناني
يشغل الشيخ شهاب الدين السهروردي، محور الدراسة في هذا الكتاب مكانة خاصة ومنزلة فريدة بين الفلاسفة والمفكرين الإسلاميين. فخلال تلك الفترة التي كان منهكاً فيها في سيرة الآفاقي والأنفسي، هبّ ابن رشد في غر...إقرأ المزيد »
لماذا تهاجر الطيور؟
لـ أماندا أونيل
هل تساءلت يوماً ما هو أضخم طائر في الكون؟ وما هو أسرع طائر قادر على الطيران؟ ومن هو الطائر الذي ينخل طعامه؟ من هو الطائر الأكثر أناقة؟ هل كل الطيور تغرد؟ إذا كان ردّك نعم فهذا الكتاب هو لك وذلك لأنه ي...إقرأ المزيد »
لماذا للأشجار أوراق؟
يمثل هذا الكتاب مدخلاً مثالياً إلى عالم النباتات المفعم بالأسرار والخفايا التي تعبر عن عظمة الله في خلقه للكائنات، وفيه يطالع القارئ الناشئ تفاصيل هامة عن نمو النباتات وأنواعها وألوانها، وثمارها كما و...إقرأ المزيد »
الخيميائي
لـ باولو كويلو
"أمسك الخيميائي بكتاب، كان بحوزة أحد أعضاء القافلة. لم يكن للكتاب غلاف، ولكنه مع ذلك، استطاع معرفة المؤلف: إنه أوسكار وايلد. وفيما هو يتصفحه، وقع على حكاية تتحدث عن نرسيس. كان الخيميائي، يعرف أسطورة ن...إقرأ المزيد »
The Art of Palestinian Embroidery
لـ ليلى الخالدي
يعتبر الفولكلور من المصادر الدراسية الهامة لكل من علماء الاجتماع وعلماء النفس الاجتماعي والباحثين الاجتماعيين وللمنقبين في تاريخ علم الاجتماع. بالإضافة إلى ذلك فهو مصدر هام للمهتمين في الدراسات الحضار...إقرأ المزيد »
رسائل ابي العلاء المعري مع شرحها
لـ أبو العلاء المعري
كان أبو العلاء المعري ضليعاً في فنون الأدب وهذا ما أهله تدوين العديد من التصانيف المشهورة والرسائل المأثورة. وهذا الكتاب يجمع بعضاً من رسائله وكلامه، مضاف إليها الشروحات اللازمة لفهم معناها ومغزى الكا...إقرأ المزيد »