لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
دروس تمهيدية في الفلسفة
لـ عبد الرسول عبوديت
يرى الأستاذ مطهري أن الفلسفة من العلوم التي تتسم بأن تصور مسائلها يكون في الغالب أصعب من إثباتها؛ ‏بخلاف الهندسة الإقليدية مثلاً، التي يُعدّ إثبات المسائل فيها أصعب من تصورها.‏ ‎

‎ ومن هنا، كان ال...إقرأ المزيد »

بدايات في بداية الحكمة
لـ شفيق جرادي
هذا المتن الذي بين أيدينا هو عبارة عن مجموعة محاضرات لسماحة الشيخ شفيق جرادي وقف فيها على ‏كتابه "بداية الحكمة" للعلاّمة الطباطبائي، شارحاً العبارة مبسّطاً إياها، بحيث تناسب فهم المبتدئين في دراسة ‏هذ...إقرأ المزيد »
موسوعة الدين المقارن
لـ نبيل فياض
الدولة العلمانية ليست تسميةً تاريخيةً، إنّها مظهر لتحوّل معرفيّ، انبنت على قول فلسفيّ وتبدّل في البنى ‏الإقتصادية والسياسية والإجتماعية، فالكنيسة التي قبضت على الحياة الإنسانية في القارة الأوروبية، فق...إقرأ المزيد »
الرؤية الكونية حول وجود الله ومصير الإنسان
لـ حسين علي دشتي
"بين يديك كتابٌ بحثنا فيه عن الوجود وأحكامه، وما يستتبع تلك الأحكام. متوسّلين في ذلك العقل، وما يمليه منطقه. وموضوع البحث يصبّ في النهاية في خانة الإجابة على الأسئلة الرئيسية لوجودنا كمخلوقات منتمين إ...إقرأ المزيد »
الإستلاب هوبز. لوك. روسو. هيغل. فويرباخ. ماركس
لـ فالح عبد الجبار
اكتسب مفهوم الإستلاب (الإغتراب)، حقّ الوجود الفكري الراسخ، منذ أواخر القرن الثامن عشر، ولا يزال بين المفاهيم الفكرية البارزة في الفلسفات الحديثة، والمعاصرة، كما في علم الإجتماع، وعلم النفس.

تبلو...إقرأ المزيد »

الكلمات والأشياء
لـ ميشيل فوكو
يعتبر كتاب (الكلمات والأشياء) ليس أهم ما كتب ميشيل فوكو وعبّر عن فلسفته فحسب، ولكنه كذلك أفضل شاهد على قدرة العقل في إعادة اكتشاف أنظمته المعرفية، ومراجعتها لأول مرة في تاريخ الفلسفة الحديثة خارج الأط...إقرأ المزيد »
القبض والبسط في الشريعة
لـ عبد الكريم سروش
على مدى التاريخ الإسلامي، كانت محاولات المصلحين والمجتهدين جادة لإزالة الرقع التي غطت بياض الدين الناصع. متجاوزين الاجتهاد المتعارف عليه في الحوزات الدينية، لإجراء المصالحة بين الأبدية والتغيير، بين ا...إقرأ المزيد »
المعاد الجسماني بين الفلاسفة والمتكلمين
لـ عبدو علي قطايا
لقد احتلّ موضوع المعاد مكانة بارزة في مواضيع الفكر الفلسفي في الإسلام. وقد لا نبالغ إذا قلنا أنه أكثر المواضيع صعوبة في تاريخ الفكر الإسلامي الكلامي والفلسفي على السواء، نظراً لكثرة الآراء التي تتباين...إقرأ المزيد »