لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
التطريز الفلسطيني ؛ 'غرزة الفلاحي' التقليدية
لـ تانيا ناصر صافي
يعتبر التطريز جزءاً هاماً من حياة المرأة في القرية الفلسطينية، وهو فن شعبي ترثه وتنقله إلى بناتها ولأجيال القادمة من بعدها، وتستعمله لتزيين ثوبها التقليدي والكماليات الأخرى للباسها ولترتيب بيتها. ويلا...إقرأ المزيد »
The Art of Palestinian Embroidery
لـ ليلى الخالدي
يعتبر الفولكلور من المصادر الدراسية الهامة لكل من علماء الاجتماع وعلماء النفس الاجتماعي والباحثين الاجتماعيين وللمنقبين في تاريخ علم الاجتماع. بالإضافة إلى ذلك فهو مصدر هام للمهتمين في الدراسات الحضار...إقرأ المزيد »
An Arabic/English publication featuring original embroidered designs of 23 Palestinian spring flowers with landscape photographs of the spring in Palestine accompanied by relevant literary texts, incl...إقرأ المزيد »
طرق تدريس الفنون
لـ محمد حسين جودي
يتحدث الكتاب عن دور الفن في التربية (طبيعة الفن وما هيته ، الفن والنشاط الانساني، التربية عن طريق الفن …) . فنون الاطفال (مراحل نمو التفكير عند الطفل في الرسم ، التشكيل بالرسم لدى الاطفال وطرق تدريسه ...إقرأ المزيد »
فنون العرب قبل الاسلام
لـ محمد حسين جودي
تستعرض صفحات هذا الكتاب الفن في العصور الحجرية القديمة ( مراحل تطور اشكال التصوير الاولى عند الانسان القديم في العالم .... ), مثلا": الزخرفة والنقش على الاواني الفخارية والحجرية ( التصوير في فجر الخض...إقرأ المزيد »
التربية الفنية واساليب تدريسها
لـ محمد محمود الحيلة
عالجت الوحدة الأولى في هذا الكتاب : مفهوم التربية الفنية المعاصرة من حيث فلسفة الفن و مضمون التربية الفنية و طبيعة الفن وماهيته و التربية الفنية وسيكولوجية الطفل .وتناولت الوحدة الثانية تطور التربية ا...إقرأ المزيد »
Spring is Here: Embroidered Flowers of the Palestinian Spring
لـ تانيا تماري ناصر
يقول جبرا إبراهيم جبرا: "لست أحسب أن الاحتفال بعيد قيامة المسيح في أوائل الربيع مجرد صدفة تاريخية، فالقدس، بل فلسطين كلها، في مثل هذا الموسم من السنة تتفجر وديانها وتلالها بملايين الأزهار البرية التي ...إقرأ المزيد »
شمس اليوم الثامن
لـ إبراهيم نصر الله
بانضمام رواية "شمس اليوم الثَّامن" إلى مشروع "الملهاة الفلسطينية" يكون إبراهيم نصر الله قد أضاف مذاقاً مختلفاً تماماً عن كلّ ما سبق أن قدَّمه في روايات "الملهاة" من قبل؛ بل مختلفاً عن كلِّ ما قدَّمه ف...إقرأ المزيد »
البحث عن وليد مسعود
لـ جبرا إبراهيم جبرا
"ها أنا اليوم قد جمّعت أوراقي وهيأت ملاحظاتي، وسأبدأ جاداً بدراستي. ترى هل سأبلغ نتيجة قطعية بشأن وليد؟ هل ثمة نتيجة قطعية في أي حدث في الحياة، دع عنك حياة إنسان كاملة؟... هل الوقائع دائماً مادية ومحس...إقرأ المزيد »
دراسات فلسفية في الفنون التشكيلية
لـ إياد محمد الصقر
إذا إنتشر الظلام وتلاشى الجمال والفن بين ثناياه المدلهمة تحوّل الكون إلى عدمية محزنة. وإلى كآبة تامة، يلفّهما ضباب الضجر.

وهل يمكن العيش هناك بين تلك الثنايا والبشاعة لولا الجمال والحب والفن ولولا ا...إقرأ المزيد »