لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الماضي الخرافي (التوراة والتاريخ)
لـ توماس طمسن
كنتيجة للاهتمامات الأثرية التي أيقظها غزو وجيوش نابليون للشرق الأوسط، فإن القرن التاسع عشر قد رسم للأبحاث التاريخية هدفاً مثيراً هو إعادة بناء مكانة الكتاب ضمن تاريخ الشرق الأدنى القديم. مع أن الأبحاث...إقرأ المزيد »
تاريخ الكنيسة
لـ يوسابيوس القيصرى
من امس ما يحتاجه قراء اللغة العربية في الناحية التاريخية هو تاريخ عام للكنيسة في عصروها الأولى ولعلهم يجدون- لسد هذا الفراغ- هذا الكتاب الذي وضعه مؤرخ عاش في تكل العصور الولى ( 264- 340م)، وهو يوسابيو...إقرأ المزيد »
هذه الدراسة لأسفار موسى الخمسة يقدمها راعي متمرس لمدة تزيد عن 30 عاماً، يقدم لنا تفسيراً وتعليماً جذاباً ومشوقاً فى ثوب يميزه التعمق لكن بأسلوب مبسط، يمزج بين الطابع الأكاديمي والتجربة الحياتية وبين ا...إقرأ المزيد »
يقول المؤلف في مقدمة كتابه بأن الروايات المسيحية المختلفة عن الأرض المقدسة نمت وتعمقت مع مرور القرون. وسواء عن طريق الامتلاك الحادي للمواقع المقدسة أم عبر التأويل اللاهوتي أو التوظيف الشعري، فإن خيالا...إقرأ المزيد »
التوراة جاءت من جزيرة العرب
لـ كمال الصليبي
عارض الكثيرون هذا الكتاب... ورفضت معظم دور النشر الأجنبية نشره وأنه وعندما قبلت مؤسسة "دير شبيفل" نشره بدأت حملة إعلامية واسعة ضده وضد مؤلفه في أجهزة الإعلام والدوائر الأكاديمية الغربية والصهيونية، دا...إقرأ المزيد »
حروب داوود
لـ كمال الصليبي
يقدم هذا الكتاب ترجمة جديدة لأخبار الحروب التي خاضها النبي داود حين كان ملكاً على جميع إسرائيل (2-10-962 ق.م تقريباً) كما هي مروية في الأصل العبري لسفر صموئيل الثاني من التوراة. والمقاطع المنقولة من ه...إقرأ المزيد »
خفايا التوراة وأسرار شعب إسرائيل
لـ كمال الصليبي
بنيت الكثير من الروايات التاريخية لدى اليهود على الخرافات والزعم الباطل حتى إن التوراة نفسه لم يسلم من التحريف والدس إذ خالطه الكثير من الأساطير والخرافات وقد خضع التوراة باعتباره جزءاً من التراث الإن...إقرأ المزيد »
تاريخية الدعوة المحمدية في مكة
لـ هشام جعيط
هذا الكتاب هو الجزء الثاني من "السيرة النبوية"، وهو يتلو الجزء الأول الذي خصصه المؤلف "للقرآن والوحي والنبوة"، حيث يستقرئ فيه المؤلف ماهية الوحي وماهية النبوة ويحاول سير أعماق هذه المعاني من وجهة تاري...إقرأ المزيد »
الهاجريون
لـ باتريشيا كرونه
يقول المؤلفان في مقدمة كتابهما "الهاجريون" بأن الحضارة الإسلامية هي الحضارة الوحيدة في العالم التي استمرت في حقبتها التشكيلية إلى ما بعد الألف الميلادية الأولى. وظهورها بالتالي يشكل حدثاً غير اعتيادي،...إقرأ المزيد »
موجز تاريخ المسيحية
لـ ديو سقورس
هذا الكتاب هو من تأليف استاذنا الراحل الحبر الجليل الأنباء ديوسقورس (أسقف المنوفية). وهو خلاصة تدريس مادة " تاريخ الكنيسة" بالكلية الإكليريكية، لمدة 40 سنة متواصلة.

وقد اعتمد نيافته على المصادر...إقرأ المزيد »