لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
سيجيء الموت وستكون له عيناك
لـ جمانة حداد
"مئة وخمسون شاعراً، مئة وخمسون شاعراً انتحروا في القرن العشرين. مئة وخمسون صرخوا (أو همسوا): "كفى" وسبقونا إلى الضفة الأخرى، على رؤوس أصابعهم عبروا، كي لا يوقظوا خوفهم فينتبه ويحول. على رؤوس أصابعهم، ...إقرأ المزيد »
رؤى لونا
لـ فريدريك لونوار
من هي لونا، الساحرة الجميلة ذات الشعر الناري، أية لعنة حلت بالجريح الذي وجد في كوخ الآبروزيس؟ من هم الرجال المقنعون بالسواد المتحمسون لقتله؟ أي كلام رهيب كانت تخفيه هذه الرسالة العجيبة الغامضة التي يج...إقرأ المزيد »
كيف تقرأ كتاباً
لـ مورتيمر آدلر
إن معظم إبداعنا التعليمي، والمال المنفق، والجهد الذي يبذل هو على تعليم القراءة خلال الصفوف الستة للمرحلة الابتدائية. وبعد هذه المرحلة لا يوجد سوى تدريب رسمي قليل لحمل التلاميذ إلى مستويات ومهارات أعلى...إقرأ المزيد »
سلام ما بعده سلام: ولادة الشرق الأوسط 1914 - 1922
لـ دايفيد فرومكين
لم يسبق أن صدر كتاب يروي، بهذه الشمولية والسعة والعمق، قصة الشرق الأوسط ولم سبق أن تناول وسرد كتاب واحد، في مجلد واحد، كيف ولماذا، ومن منطلق أية آمال ومخاوف ومشاعر وأخطاء وحالات سوء فهم، اتخذت تلك الق...إقرأ المزيد »
رسائل غسان كنفاني إلى غادة السمان
لـ غسان كنفاني
رسائل الحب التقليدية هي (خطابات غرام) لا أكثر. ولكن رسائل غسان كنفاني لغادة السمان خطابات "إنسانية" تختلط فيها الصداقة العميقة بلغة العصر وأوجاع الزمن. تختلط فيها الصداقة بالقضايا. ولهذا جاءت رسائل غس...إقرأ المزيد »
نهاية السيد واي
لـ سكارلت توماس
للوهلة الأولى قد يشعر القارئ لرواية "نهاية السيَد واي" أنه أمام تجربة علمية لا تدور إلا في فضاء "سكارلت توماس" ولكن ما إن يتورط في القراءة حتى ليشعر أنه أمام إبداع يصل إلى حد الجنون، وليس ذلك بغريب، ف...إقرأ المزيد »
شرف
لـ أليف شافاك
خلطت القهوة في رقة وعناية، يقال إن القهوة مثل الحبّ، كلما صبرْتَ عليها أكثر إزداد طعمها حلاوة، ولكن جميلة لم تكن تعرف الشيء الكثير عن ذلك، فقد أغرت مرة واحدة، وكان طعم غرامها مرّاً لاذعاً، لم تتكلم عن...إقرأ المزيد »
وعد الملاك
لـ فريدريك لونوار
ما زال جبل سان ميشال الصخرة التي تلطمها العواصف والأمواج، والمكان الذي شهد نشوء عبادات بدائية، وقدّسه أوائل المسيحيين، ما زال بمنأى عن البوح بكل أسراره.

وكان بناة الكاتدرائيات، في مستهل القرن ال...إقرأ المزيد »

رئة واحدة
لـ رفاه السيف
"رئة واحدة" نصوص نثرية تحكي فيها "رفاه السيف": "حكاية الصبية التي عبرتني ونسبت روحها البيضاء فيني، صديقة العمر الجميل التي لا تشبه أحداً من الناس، صديقتي الغاية في الطيبة، الغاية في الحزن، الغاية في ا...إقرأ المزيد »
أميركا والإبادات الجنسية
لـ منير العكش
بالمصادفة يعثر المؤلف على وثائق أميركية رسمية ترسم بدم بارد خططاً "لقطع دابر نسل ربع نساء العالم القادرات على الحمل"، بينهن 14 مليون ضحية أميركية، بشهادة مدير مكتب الحكومة الإتحادية للسكان الدكتور ريم...إقرأ المزيد »