لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
حرب الخليج... أوهام القوة والنصر
لـ محمد حسنين هيكل
كان العالم الخارجي في حالة ترقب وانتظار، وتحول وتغير، وكان الشرق الأوسط، والعالم العربي في قلبه، في حالة إحباط وفوضى، وفي تلك الفترة الحافلة والحرجة، سواء بالنسبة لأحوال العالم أو أحوال العرب، كانت أه...إقرأ المزيد »
أسرار الملوك والرؤساء من مذكرات صحافي
لـ محمد رفعت
أودع الصحفي "محمد رفعت" بين طيات كتابه هذا ثروة من المذكرات اختزنها من ذكريات ولقاءات ومواقف ساقه إليها العمل او القدر مع ملوك وأمراء وأدباء وفنانون ومشايخ ورؤساء جمهوريات وأصحاب التيجان والصولجان وال...إقرأ المزيد »
الشبق المحرم، أنطولوجيا النصوص الممنوعة
لـ إبراهيم محمود
حضور الجنسيّ فينا.. خارج المصنف، إنه ليس حضوراً، بقدر ما يكون حقيقة كينونة، ووجوداً إنسانياً، يجسدهما كل من الكائنين: الرجل والمرأة وعلى قدم المساواة، بل إن الجنساني في حقيقة أمره يفصح عن غنى مدلوله، ...إقرأ المزيد »
الاعمال القومية 1957 - 1965
لـ عبد الله عبد الدائم
الكتاب الذي بين أيدينا مكون من سبع كتب تتحلق حول النظرية القومية العربية ومقوماتها وأبعادها، وضعها الدكتور "عبد الله عبد الدائم" وهو من أحد الروّاد البارزين في النضال القومي فكراً وعملاً، وضعها ونشرها...إقرأ المزيد »
جمعية العروة الوثقى: نشأتها ونشاطاتها
لـ أمجد ذيب غنما
كل من يعنى بدراسة تاريخ الحركة (أو الحركات) الوطنية أو القومية في وطننا العربي (وفي مشرقه بنوع خاص) في القرن العشرين لا بد أن يمَر مروراً متوصلاً وأن يتوقف توقفاً متأنياً أمام عدد من المؤسسات أو العنا...إقرأ المزيد »
حتى الأمس القريب كان الحديث عن العنف ضد المرأة لا يزال في حيز الممنوع والمسكوت عنه. ولم تكن قضايا الاعتداء على النساء بالضرب أو التشويه أو حتى القتل تهز ضمائر المجتمع. ويعتبر العنف ضد النساء أمراً عاد...إقرأ المزيد »
انطلقت فكرة هذا الكتاب من تساؤل عام حول الأسباب التي تجعل عملية التقدم في الجامعات العربية أقل مما يطمح إليه، فهل إن الجامعات العربية تشارك في تحمل مسؤولية ذلك؟ وبأي قدر؟ وأين يمكن التقصير؟ في عدد الج...إقرأ المزيد »
تحتل اللغة الآرامية السريانية منزلة رفيعة بين سائر اللغات، التي نطقت بها الشعوب القديمة والتي حكمت منطقة العهد القديم منذ أقدم العصور. وهي، في معتقدات بعض هذه الشعوب، من أشرف اللغات وأقدسها. وأهلها كا...إقرأ المزيد »
الديموقراطية نظام ومذهب سياسي، وإذا كانت قاصرة كغيرها من الأنظمة فإنها تمتاز بالرحمة والتيسير وبتخفيف وطأة السلطة. يتم في النظام الديموقراطي تدبير أمور المجتمع بطريقة توافقية تحفظ كرامة الإنسان وحرية ...إقرأ المزيد »