لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
نظرية المعرفة عند صدر المتألهين الشيرازي
لـ محمد شقير
تعتبر نظرية المعرفة اللبنة الأساسية في أية منظومة معرفية أو فلسفية، لكون أبحاثها تنصب أساساً على منابع المعرفة، وقيمة المعارف،وملاك صحتها وعدم صحتها. هذا وقد بدأ الاهتمام، حديثاً، بنظرية المعرفة ككل م...إقرأ المزيد »
شيخ الإشراق: حياته.. آثاره.. وخصائصه الفكرية
لـ علي عبد المنعم طالب
إن الحديث عن شخصية علمية رفيعة حديث شيق وممتع، وفي الوقت ذاته صعب ومستصعب، خاصة إذا كانت الشخصية قد أخذت من الباحث مأخذاً، ودار بينها وبينه نقاش طويل، لم يبق له ما يقوله أو يكتبه، فقد استنفدت جهده بتم...إقرأ المزيد »
الذخائر لشرح منظومة الكبائر
لـ شمس الدين السفاريني الحنبلي
للذنوب والمعاصي أثر سيئ على الأفراد والمجتمعات، فهي التي تورث الذل، وتفسد العقل، وتطبع على القلب، وتعرضه للعنة الله ورسوله صلى الله عليه وسلم، وهي التي تضعف في القلب تعظيم الرب، وتعمي البصيرة، وتخرج ص...إقرأ المزيد »
حكمة الروح الصوفي
لـ ميثم الجنابي
لقد أقلق المطلق على الدوام كل من العقل والضمير وأجبرهما على الاحتكام إلى اليقين ووضعهما في الوقت نفسه أمام سدود الإيمان وهاوية الشكوك، أي أمام كل ما يتخذ هيئة الهزيمة والانتصار. أما التصوف، فإنه لم يص...إقرأ المزيد »
الجوهر الثمين في سير الملوك والسلاطين
لـ ابن دقماق
على الرغم من غزارة كتابات "ابن دقماق" في التاريخ وغيره، فإنه لم يبق منها إلا القليل، المبعثر في مكتبات العالم، فكان منها هذا الكتاب الذي بين أيدينا والذي احتوى على مقدمة قصيرة إشارة مؤلفه فيها إلى أنه...إقرأ المزيد »
مجموعة رسائل ابن عربي
لـ محي الدين بن عربي الحاتمي الطائي
ولد محيي الدين بن عربي في السابع عشر من رمضان عام 560 هـ في مدينة "مرسيه" بالأندلس وكان أبوه علي بن محمد بن أحمد بن عبد الله الحاتمي من ولد عبد الله بن حاتم أخي عدي بن حاتم، من قبيلة طيء، عهد النبوغ و...إقرأ المزيد »
تناسق الدرر في تناسب السور
لـ جلال الدين السيوطي
اختلف العلماء في ترتيب السور، هل هو بتوفيق من النبي صلى الله عليه وسلم، أو باجتهاد من الصحابة رضي الله عنهم، فذهب جمهور العلماء إلى الثاني، ومما استدلوا به لذلك اختلاف مصاحف السلف في ترتيب السُور، وذه...إقرأ المزيد »
كتاب الصدق أو الطريق السالمة
لـ أبي سعيد أحمد بن عيسى الخراز البغدادي
مصنف الكتاب هو أبو سعيد أحمد بن عيسى الخراز البغدادي، صوفي، من أقران الجنيد، صحب ذا المنون المصري، وفي هذا الكتاب يرد على سائلة في معنى الصدق كيف هو؟ وما معناه؟ وكيف العمل به، وقد جاءت إجابته من واقع ...إقرأ المزيد »
إن رسالة "مقامات الصوفية" هي من الأعمال الصغرى لشهاب الدين السهروردي (1155م-1191م)، وهي من أكثر مؤلفاته تمثيلاً لفكره الإشراقي القائم على التأليف بين الفلسفة والتصوف. فالطريقة البحثية الشائعة في فصول ...إقرأ المزيد »