لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
هوت ماروك
لـ ياسين عدنان
دائما هناك خبر عاجل يتصدر الصفحة الأولى. الأخبار العاجلة تتوالى تباعاً. ساخنة مثل خبز طازج مسحوب للتو من بيت النار. حية مثل سمكة تجذبها من القاع صنارة صياد. ورحال أدمن خبز الجريدة الطازج وسمكها الطري....إقرأ المزيد »
السبيليات ما لم يرد ذكره من سيرة حياة أم قاسم
لـ إسماعيل فهد إسماعيل
ذُهلنا لمشاهدة غابات نخيل أصابها الذبول. تحول سعفها للون أصفر فاقع. حرب العراق وإيران التي دامت ثمانية أعوام بأثارها المدمرة على الطبيعة. فجأة غاب اللون الأصفر، كنا نحلق فوق أرض مزحومة بالأخضر، أشبه ب...إقرأ المزيد »
سنة الراديو
لـ رينيه الحايك
".. لا أعرف السبب الذي دفعني إلى الكتابة... ظننت أنه الحادث... لاحقاً فكرت أنني أردت أن أفهم ما يتبدل معي، الآن لست متأكدة من شيء، أهو الضجر أم الأرق أم البطالة"...

"في صغري كان لديّ دفتر لكتابة...إقرأ المزيد »

أولاد الغيتو - اسمي آدم
لـ الياس خوري
"أجلس وحيداً، وأراقب من نافذة غرفتي في الطابق الخامس الثلج الذي ينهمر على نيويورك، لا أدري كيف أصف شعوري نحو هذه النافذة المستطيلة، التي أرى من خلالها روحي وهي تتكسر على الزجاج، صارت النافذة مرآتي، في...إقرأ المزيد »
كتيبة سوداء
لـ محمد المنسي قنديل
إنها رواية عن الحرب والحب والمصير الإنساني، كتيبة من الجنود السود ترحل إلى أرض غريبة، لا تعرف لغتها ولا أهلها ولا تضاريس أرضها، وعليها أن تخوض حرباً لا تهدأ ضد عدو مجهول، بلا تردد ولا تراجع وإلا كان ا...إقرأ المزيد »
غرفة واحدة لا تكفي
لـ سلطان العميمي
القارئ لرواية "غرفة واحدة لا تكفي" لا بد له أن يتصور، أن صورة المؤلف، أي صورة "سلطان العميمي" ما هي إلا عادة تشكيل لصورة المؤلف بإعتبارها ذاتاً تلفظية متقنّعة، لا ذاتاً تصرُّ على التطابق والتماهي. إقرأ المزيد »
مذبحة الفلاسفة
لـ تيسير خلف
على حافة التاريخ يقف الأثر الروائي للكاتب والباحث تيسير خلف "مذبحة الفلاسفة"، وقد عرف صاحبه كيف يحافظ على التوازن الدقيق بين النهل من معين التاريخ وأحداثه وبين تشكيل هذه الأحداث في إطار روائي فني والع...إقرأ المزيد »
عزازيل
لـ يوسف زيدان
يضم هذا الكتاب الذي أوصيت بعد وفاتي ترجمة أمينة قدر المستطاع لمجموعة اللفائف التي إكتشفت قبل عشر سنوات بالخرائب الأثرية الواقعة الى جهة الشمال الغربي من مدينة حلب السورية.. وقد وصلتنا بما عليها من كت...إقرأ المزيد »
منتجع الساحرات
لـ أمير تاج السر
هبطت من باصٍ قادمٍ من حدود إريتريا هرباً من نار الحرب في بلادها. جمال أخّاذ هبط في المكان الخطأ، بلا سند ولا مال ولا مأوى. اسمها أببا تسفاي، امرأة بنكهة أخرى.
عبد القيوم دليل جمعة، الذي تمرّس ف...إقرأ المزيد »
القفل ؛ حراس النهر - الجزء الأول
لـ بييردومينيكو باكالاريو
تلقى بيتر وقريباه يوماً دعوات غريبة لتمضية إجازة العطلة الصيفية في هينلي كريك، وكانت كل الدعوات مرفقة بدفتر يتضمن التعليمات الضرورية للوصول إلى البلدة، بالإضافة إلى خريطة مفصلة للمنطقة. وما إن يصل بيت...إقرأ المزيد »