لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الجنرال في متاهته
لـ غابرييل غارسيا ماركيز
الجنرال في متاهته حكاية مؤثرة عن سيمون بوليفار، يتتبع فيها غابرييل غارسيا ماركيز، الحائز على جائزة نوبل للآداب، خطوات بطل تتلاشى قوته ويتم نسيانه في رحلته الأخيرة، حيث يقوم الجنرال سيمون بوليفار، المل...إقرأ المزيد »
ماذا علمتنى الحياة ؟ " سيرة ذاتية "
لـ جلال أمين
ماذا علمتنى الحياة منذ سنوات كثيرة، رأيت فيلما بولنديا صامتا لا يزيد طوله على عشر دقائق، ظلت قصته تعود إلى ذهنى من وقت لآخر، وعلى الأخص كلما رأيت أحدًا من أهلى أو معارفى يصادف فى حياته ما لا قِبَلَ له...إقرأ المزيد »
الاستشراق : المعرفة - السلطة - الانشاء
لـ إدوارد سعيد
يعتبر الاستشراق، انطلاقاً من أواخر القرن الثامن عشر، مؤسسة مشتركة للتعامل مع الشرق وحكمه، إنه أسلوب غربي للسيطرة على الشرق، وإذا لم نكتنه الاستشراق بوصفه إنشاء فلن يكون في وسعنا أن نفهم الفرع المنظم ت...إقرأ المزيد »
موسم الهجرة إلى الشمال
لـ الطيب صالح
"أي شيء جذب آن همند إليّ ؟" لقيتها وهي دون العشرين، تدرس اللغات الشرقية في اكسفورد، كانت حية، وجهها ذكي مرح وعيناها تبرقان بحب الاستطلاع رأتني فرأت شغفاً داكناً كفجر كاذب، كانت عكسي تحن إلى مناخات است...إقرأ المزيد »
إن القضية التي يطرحها ابن رشد في كتابه "فصل المقال في تقرير ما بين الشريعة والحكمة من اتصال" هي بلغتنا المعاصرة: قضية العلاقة بين الدين والمجتمع كما طرحت في التاريخ العربي الإسلامي إلى عهده. وإذا أردن...إقرأ المزيد »
دفع شبهة التشبيه
لـ عبد الرحمن بن الحسن الجوزى
رأيت من أصحابنا من تكلم في الأصول بما لا يصلح، وانتدب للتصنيف ثلاثة: أبو عبد الله بن حامد وصاحبه القاضي "أو يعلى"، وابن الزغواني، فصنفوا كتبًا شانوا بها المذهب، ورأيتهم قد نزلوا إلى مرتبة العوام فحملو...إقرأ المزيد »
تأملات في الإنسان
لـ رجاء النقاش
"تأملات في الإنسان" مقالات تطرح مشكلات الحياة الإنسانية على بساط البحث وتسعى للإجابة على أسئلة طالما أرقت الإنسان، مثل كيف الإنسان في سلام مع نفسه؟ وما الطريق المؤدية إلى ذلك وما هي العقبات التي تحول ...إقرأ المزيد »
عصافير النيل
لـ إبراهيم أصلان
"الجد هانم ما زالت تمشي، تبحث عن بيت ابنتها نرجس ناحية يدها الشمال، وشباكها الأخضر المفتوح. تدور مع الأزقة، وتغيب في الحارات، تفتش في وجوه الناس، تلج البيوت المفتوحة وتغادرها. وتدخل الدكاكين على أصحاب...إقرأ المزيد »
يوسف والرداء
لـ إبراهيم أصلان
هكذا جاء النداء النسائى عبر أشجار الشاطئ الكثيفة واوراق الخروع الكبيرة والليل قال فى المرة الاولى خلته حلما، الصوت ,وعندما تكرر لم أنم .قال الغريب إنها امرأة جاءت صبية واخوها ليفعلا شيئاً. هنا نزل زين...إقرأ المزيد »