لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المدارس التاريخية الكبرى
لـ محمد مراد
تحاول هذه المادة البحثية التي بين أيدينا، والتي أعدت في الأصل كمحاضرات ألقاها المؤلف على طلاب دبلوم الدراسات العليا في التاريخ في الجامعة اللبنانية، تحاول دراسة التاريخ البشري بالوقوف على طبيعة القوان...إقرأ المزيد »
سفاسف الأمور
لـ بلال فضل
كيف تبدأ رحلة شعوبنا مع حكامها وكيف تنتهي؟، ما هي حقيقة النور الذي نراه في آخر النفق؟، هل ما زلنا محتاجين للتفكير خارج الصندوق؟، ما هو وجه الشبه بين الأفكار والصراصير؟، هل الزواج مقبرة الحب؟، ما هو دع...إقرأ المزيد »
هل كان الإغريق يعتقدون بمثيولوجيتهم؟ تصعب الإجابة عن هذا السؤال؛ لأن "الاعتقاد" يعني أموراً كثيرة.. فالإغريق لم يكونوا يعتقدون أن مينوس (Minos) استمد قاضياً في الجحيم، ولا أن تيزيوس (Thesee) قد صارع ا...إقرأ المزيد »
التاريخ وعلاقته بالعلوم الإنسانية والإجتماعية
لـ عيدا زين الدين
تحاول هذه الدراسة الإجابة على مجمل التساؤلات المطروحة من خلال المنهج العلمي الذي يعتبر أنّ الصناعة التاريخية تقوم على البحث والتقصّي والتحليل وإثبات الحقائق وربطها والتأليف بينها، وعلى تعليل الأسباب و...إقرأ المزيد »
فسيفساء تموز ؛ 33 مشهدية لنساء خلال عدوان تموز 2006
لـ مجموعة كاتبات
تناولنا في هذه القصص عدة أدوار للمرأة قامت بها خلال حرب تموز، بين مسعفة، حاضنة للأطفال، مطعمة، متكلمة شاحذة للهمم، منقذة، معينة للنازحين والمجاهدين.
- تعددت الأمكنة، من الجنوب إلى البقاع إلى ضاحي...إقرأ المزيد »
الصلات الحضارية بين جبل شمر وجنوبي العراق
لـ مشعل بن مهجع بن دهام المفضلي
يضم هذا الكتاب درساة علمية تسلط الضوء على منطقتين: جبل شمّر وجنوب العراق (البصرة والزبير وكربلاء والنجف وسوق الشيوخ والسماوة وغيرها) عبر الصلات الإجتماعية والإقتصادية والعلمية والثقافية الرابطة بين ال...إقرأ المزيد »
تاريخ الحضارة العربية الإسلامية - ورق شاموا
لـ بشير رمضان التليسي
إن الحضارة هي تعبير عن كل منجزات أعمال الإنسان الفكرية والوجدانية والعمرانية ليحقق ذاته، ويحقق تقدم مجتمعه، ويسهم في المسيرة الإنسانية. وهي بهذا التعريف تشمل مختلف نشاط الإنسان وعطائه، كما توضح مدى إس...إقرأ المزيد »
في اليوم الذي ولدتَ به، تمّ وسمك بخطة وهدف، أي أنماط أنيقة يُمكن قراءتها من اجل معرفة من تكون حقاً وما الغرض من حياتك، على غرار خريطتك الشخصيّة الخاصة، تمّ إنشاء التصميم الخاص بكلّ مرحلة من مراحل رحلت...إقرأ المزيد »
يحاول هذا الكتاب الإجابة عن عدد من التساؤلات: ماذا يُقصد بالدين؟ ولماذا تعدّد فهومات البشر لأمور الدين؟ وهل يخضع الفهم الديني لمقتضيات التاريخانية؟ وما تأثير كلّ ذلك في تقبّل المجتمعات المسلمة للمبدأ ...إقرأ المزيد »