لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
هروبي إلى الحرية
لـ علي عزت بيجوفيتش
وقفت البوسنة والهرسك أمام وعي العالم منذ عام 1992 باعتبارها دولة تبحث عن استقلالها وحريتها بعد انهيار يوغسلافيا السابقة وانشطارها إلى مجموعة دول. وكان الشعب البوشناقي المسلم في طليعة هذه الوى المنافحة...إقرأ المزيد »
علي عزت بيجوفيتش من المفكرين البارزين في العالم الإسلامي، وجد نفسه في سجن القوميات البلقانية المتصارعة، ووجد روحه في سجن الشيوعية الخانق، ثم في السجن السياسي منذ مطلع شبابه، وعاش في لغة صغيرة أشبه بال...إقرأ المزيد »
علي عزت بيغوفتش، سيرة ذاتية وأسئلة لا مفر منها
لـ علي عزت بيغوفتش
إن الصفحات التي بين يديكم تمثل أجزاء من حياتي، نظراً لأنني إما نسيت مقاطع كاملة منها أو لأنها خاصة بي وحدي، وما يتبقى هو عرض للأحداث أكثر من سيرة ذاتية، إنه وصف للأحداث التي مرت بي خلال حياتي أسوقها ه...إقرأ المزيد »
العلمانية تحت المجهر
لـ عبد الوهاب المسيري
"العلمانية" مصطلح أثار من الجدل منذ فجر النهضة ما لم يثره مصطلح آخر. حتى غدت ثنائية العلماني والإسلامي أكثر الثنائيات تداولاً، وأعتاها تأبياً على التجاهل أو التناسي، فضلاً عن الإهمال والتلاشي. والكتاب...إقرأ المزيد »
أدب الكاتب
لـ عبد الله بن مسلم بن قتيبة
"أدب الكاتب" كتاب ألفه ابن قتيبة للوزير العباسي بن خاقان. وكان من أسباب تأليفه لهذا الكتاب أنه رأى: "أكثر أهل زمانه هذا عن سبيل الأدب ناكبين، ومن اسمه متطيرين، ولأهله كارهين: أما الناشئ منهم فراغب عن ...إقرأ المزيد »
موسم الهجرة إلى الشمال
لـ الطيب صالح
"أي شيء جذب آن همند إليّ ؟" لقيتها وهي دون العشرين، تدرس اللغات الشرقية في اكسفورد، كانت حية، وجهها ذكي مرح وعيناها تبرقان بحب الاستطلاع رأتني فرأت شغفاً داكناً كفجر كاذب، كانت عكسي تحن إلى مناخات است...إقرأ المزيد »
وحي القلم - ج1
لـ مصطفى صادق الرافعي
أحوال المرأة النجدية في عهد الدولة السعودية الثانية
لـ منيرة راجح الجديع
يتناول هذا الكتاب سيرة المرأة النجدية في عهد الدولة السعودية الثانية، وأهم الأدوار التي قامت بها في تلك الفترة، ومدى تأثّرها بالأوضاع السياسية والاقتصادية التي تركت بصمة واضحة على حياتها. فالحروب العد...إقرأ المزيد »
السلطان عبدالحميد الثاني في الذاكرة العربية
لـ محمد الهامي
لا يزال عمل المؤرخين يستهدف أن يصل إلى أقرب صورة ممكنة لما كان عليه التاريخ، ولأقرب تفسير ممكن لمجريات أحداثه؛ ومن أجل ذلك وضع المؤرخون نظريات وإجراءات وأدوات لمحاولة ضبط العمل العلمي التاريخي، وتأسست...إقرأ المزيد »