لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الحادي عشر من أيلول
لـ نعوم تشومسكي
س: لم تستعمل الولايات المتحدة الأميركية مطلقاً كلمة "حرب" لقصف "القنابل الذكية" في العراق أو "التدخل الإنساني" في كوسوفو. والآن يتحدثون عن حرب ضد عدو مجهول. لماذا؟ ذاك سؤال طرح على نعوم تشومسكي بعيد أ...إقرأ المزيد »
منذ الحادي عشر من أيلول إلى الآن ما زال العرب بصورة عامة والمسلمون منهم خاصة يدفعون ثمن إدانة من غير دليل. فأين هي الحقيقة الكامنة وراء هذه الأحداث، ومن هو المحرض على اعتداءات 11 أيلول؟ حول هذا التساؤ...إقرأ المزيد »
الزمن الأمريكي من نيويورك إلى كابول
لـ محمد حسنين هيكل
"ولسوء الحظ فإن الإسلام أسيء إليه مرة ثانية كما أسيء إليه مرة أولى. وكانت المرة الأولى باستدعائه للجهاد بواسطة المخابرات المركزية الأمريكية. وكانت المرة الثانية بالطيران الأمريكي يضرب "جند الله" ضرباً...إقرأ المزيد »
في مقابلة مع إذاعة "سي.بي.سي" البريطانية، قال نيلسون مانديلا وهو يصف نفسه، رداً على سؤال يتعلق بكونه في سيرته يذكر بسيرة المسيح: "لم أكن مسيحياً في يوم من الأيام، ولكني مجرد إنسان عادي وجد نفسه زعيماً...إقرأ المزيد »
الرسوم المتحركة في فلاش، دليل الإبداع
لـ إيبيز فرنانديز
انطلقت رسوم الكرتون، كما نعرفها اليوم، من إيطاليا في وقت ما من عصر النهضة (بين القرنين الرابع عشر والسابع عشر) ومن المهارات الشائعة في تلك الفترة كانت القدرة على رسم اللوحات الجدارية التي سميت فن الفر...إقرأ المزيد »
قناة الجزيرة المطلوب رقم واحد
لـ محمد جربوعة
حين تكون الكتابة عن قناة الجزيرة فإنها ستكون حول ظاهرة وذلك لأن الجزيرة تعد استثناء في زمن "إعلام الجواري".. إعلام الجواري؟! نعم. فقد كان الملوك والسلاطين والأمراء والأسياد يحبذون في جواري القصور القد...إقرأ المزيد »
أمريكا والسعودية، حملة إعلامية أم مواجهة سياسية؟!!
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
يقول القصيبي في معرض حديثه عن الحملة الإعلامية التي وجهتها الولايات المتحدة للسعودية خصوصاً بعد حادثتي تفجير الحادي عشر من أيلول بأنه من الممكن القول أنه وباستثناء مصر أيام قناة السويس، والعراق، أيام ...إقرأ المزيد »
رجل جاء.. وذهب
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
يمتطي غازي القصيبي صهوة الخيال ويرحل بعيداً خلف الكلمات والمعاني والخيالات، معرياً الواقع إلى حد ما ومتحداً بالنفس الإنسانية ومتعمقاً فيها. وكما أخذه يعقوب العريان إلى تفاصيل قصة حبه، أخذته "روضة" حبي...إقرأ المزيد »
تشكل الحرب الأمريكية الراهنة في أفغانستان والتي بدأت منذ السابع من أكتوبر "2001" اتجاهاً جديداً، وخطيراً، في لوحة الصراع الدولي في بداية القرن الحادي والعشرين. فلأول مرة في التاريخ الحديث، تحارب الدول...إقرأ المزيد »
التطوير للوب بواسطة PHP و MySQL
لـ لوك ويلينغ
إن PHP و MySQL هما منتجان مفتوحا المصدر مجانيان مثاليان للأشخاص الذين يطوّرون للوب. PHP هي لغة نصوص برمجية فعالة وقوية مصممة خصيصاً لتمكين المطورين من إنشاء برامج للوب غنية بالميزات بسرعة. MySQL هي قا...إقرأ المزيد »