لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ستر
لـ رجاء عالم
رويداً، رويداً يقترب القارئ من أفكار وهواجس البطلة المثقلة بغبار التقاليد، فالمجتمع بكل تناقضاته وعيوبه يلاحقها، غير عابئ بعيوب أفراده الذي تضفي عليها التقاليد مسحة مقدسة.

"تخيلت أنك تتخفين! رفي...إقرأ المزيد »

ارتطام.. لم يسمع له دوي
لـ بثينة العيسى
"البدون" هكذا يسمونك هناك، وهذا يعني أن تعيش مجرداً من أي أوراق رسمية تشير إلى وجودك، مع العلم أن كل الأوراق الرسمية غبية! يعني أن ترى العالم ولا يراك العالم، أن تحتاج طوال حياتك إلى جحيم اسمه الآخرون...إقرأ المزيد »
فسوق
لـ عبده خال
"وجدوا لفافة الكفن منزوية في عمق القبر، عالقة بها خصلات من شعرها الكستنائي الطويل، وما زالت رائحتها ملتصقه به. أكدت رائحتها الندية الفواحة من ثنايا الكفن هربها. علل المحقق استنتاجه بقوله: "لو أنها بقي...إقرأ المزيد »
حب في منطقة الظل
لـ عزمي بشارة
"أحسّ برغبة في أن يمسك بها، ولو بعد فوات الأوان، بعد ظهيره المعمر. أراد مرة أن يحب من أجل نفسه، أن يحب بحرية لأنه يحب. لم يتمنى حينها أن تكون كنصف وجهها المضيء، لم يخطر بباله، ولم يكن أن يخطر بباله في...إقرأ المزيد »
كزهر اللوز أو أبعد
لـ محمود درويش
"لم تأت. قلت: ولن... إذاً سأعيد ترتيب المساء بما يليق بخيبتي وغيابها: أطفأت نار شموعها، أشعلت نور الكهرباء، شربت كأس نبيذها وكسرته، أبدلت موسيقى الكمنجات السريعة بالأغاني الفارسية. قلت: لن تأتي. سأنضد...إقرأ المزيد »
الذئب الأسود
لـ حنا مينه
"قال الحكيم: أنت تحتاج، إذن، على وقت للتفكير... أفكر بماذا؟ أنا أيضاً شجاع، وأنا أيضاً دخلت السجن، وأنا ناضلت أيضاً. سأله الحكيم: كل هذا صار، ولكن يبقى السؤال: في سبيل أي قضية دخلت السجن أيها الشجاع؟ ...إقرأ المزيد »
صدى الأنين
لـ إلهام مانع
"لِمَ أشعر بهذا السلام يا ترى؟ صدقوني، أشعر بدهشة عميقة بذلك. سلام يغمرني، يمتزج مع خلايا روحي، مع نفسي... ومعهما. كأني تصالحت معهما في الجنة، وخرجت منها وكلّي حب. لكنها الكلمات. كانت جريمتي دوماً هي ...إقرأ المزيد »
صوفيا
لـ محمد حسن علوان
"كنت أجلس بين يدي موتها، وألون أضلاعي بفنائها الأخير، وأصفق بشجن مزور أعمى، حتى يكتمل موتها تماماً، عندها، أكنس أحلامها اليابسة، وأسحقها في قعرٍ نحاسي صلب، وأذرها على السفح المخذول من العمر، وأمضي.. ه...إقرأ المزيد »
ماء
لـ مريم جمعة فرج
ثمانون عاماً بحثاً عن مخرج
لـ صلاح حسن
قال الأمين وكان صبياً متقد الذكاء لصاحبيه هشام وعامر: لقد حدثتني جدتي بالأمس حديثاً عجيباً: روت لي قصة عن غرائب هذه الجيل الذي يقع شرق قريتنا.. ذكرت لي أن بيتاً مهجوراً يقع على قمة ذلك الجبل، خرج منه ...إقرأ المزيد »