لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
التوريق ومدى اهميته في ظل قانون الرهن العقاري
لـ عبيد علي أحمد الحجازي
رغم ان التوريق لم يتجاوز عمره عقدين من الزمان إلا انه اصبح ظاهرة Phenomenon تفرض نفسها على أسواق الأوراق المالية وتمتد آثارها إلى السياسات المالية والنقدية والاقتصادية على المستوى الدولي ومن ثم فقد عن...إقرأ المزيد »
تسنيد الموجودات
لـ كريم فواز
التسنيد هو بنية مالية يمكن للبنوك المستقرضة اعتمادها لتقليص عبء المخاطر الكثيرة الناتجة عن الأقراض ‏الثانوي، عبر إستخدام عملية التسنيد، يمكن تحويل الموجودات غير المسيّلة إلى وسائل مالية يُتداول بها، ‏...إقرأ المزيد »
مع بداية عقد التسعينيات ظهرت ظفرة حقيقية في عمليات البنوك التجارية والتى كانت وليدة عوامل كثيرة متضافرة وفرت لها الطمأنينة في استمرار دورها الخاص بمنح الائتمان قصير ومتوسط وطويل الاجل دون مخاطرحقيقة م...إقرأ المزيد »
يهدف هذا الكتاب إلى تعريف رجال المصارف العربية والذين لديهم نشاطات على مستوى دولي على طبيعة وتقنيات إدارة الأصول في المصارف التقليدية والإسلامية، ومخاطر التمويل المصرفي بالصيغ الإسلامية وهو يتضمن ثلاث...إقرأ المزيد »
التوريق والتمويل في البنوك الإسلامية
لـ خالد أحمد علي محمود
فتنة
لـ أميرة القحطاني
"أنا فتاة اسمها فتنة وصلت إلى هذه الدنيا بواسطة أب سعودي وأم قطرية، كما أنني لست كباقي الفتيات. ربما ظاهرياً أبدو كذلك، أما داخلياً فلا، ففي داخلي توجد فجوة خلقها طلاق أبي من أمي وخلقتها القبيلة، خلقه...إقرأ المزيد »
تسعى الحكومة الأمريكية الآن إلى تدويل أزمة الرهن العقارى الأمريكية، ومحاولة تحويلها فى قطاعات الاستثمار العقارى فى مصر ودول الخليج العربية وخاصة فى دبى ومصر وأبوظبى وقطر والبحرين والكويت.

ويتناو...إقرأ المزيد »

الرهن والتمويل العقارى
لـ حسين محمد جمعه
صدر بمصر قانون ينظم هذه المنظومة العقارية منذ عام 2001 ولكن شابته يعض المشاكل فى التطبيق.. وتتمثل هذه المشاكل فى تسجيل العقارات كما ذكرنا.. ثم ارتفاع نسبة الفائدة.. ثم تخوف راغبي التملك من شروط البيع ...إقرأ المزيد »