لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أخبار الزمان
لـ أبو الحسن المسعودي
للمسعودي كتابان جليلان في التاريخ، ظهر أولهما "مروج الذهب" في عدة طبعات تداولها أكثر علماء الجيل، فعرفوا من المسعودي عالماً جليلاً، فلكياً، حاسباً، منجماً، جغرافياً، أخبارياً، فقيهاً، محدثاً، جدلياً، ...إقرأ المزيد »
القانون المسعودي
لـ محمد بن أحمد البيروني
"محمد بن أحمد البيروني" مصنف هذا الكتاب والملقب بـ"أبي الريحان" ولد في اليوم الثاني من شهر ذي الحجة عام 362هـ الموافق 4 سبتمبر 973م، في قرية من ضواحي مدينة "كات" عاصمة دولة خوارزم من عائلة مغمورة. درس...إقرأ المزيد »
كتاب الجمع بين رأيي الحكيمين
لـ ابو نصر الفارابي
إن لنشر هذا الكتاب أهميته ودلالته إذ هو يوضح مدى اطلاع الفارابي على الفلسفة اليونانية عبر ما وصل إليه من ترجمات لها، وكيف اعتمد هو على هذه الترجمات في المحاولة التي قام بها في هذا الكتاب. وقد قدم المح...إقرأ المزيد »
كتاب الزيج الصابئ
لـ محمد بن سنان الحراني
إن من أشرف العلوم منزلة وأسناها مرتبة وأحسنها حلية وأعلقها بالقلوب، وألمّها بالنفوس، وأشدها تحديداً للفكر والنظر، وتذكيته للفهم ورياضة للعقل بعد العلم، بما لا يسع جهله من شرائع الدين وسنته، علم صناعة ...إقرأ المزيد »
كتاب آراء أهل المدينة الفاضلة
لـ ابو نصر الفارابي
احتل "كتاب آراء أهل المدينة الفاضلة" المركز المرموق بين أمهات المكتب الفلسفية العربية, وبخاصة في ما يتعلق بالفلسفة الفيضيّة, وطرح الجانب التطبيقي منها وهو تكوين مجتمع بشري يقوم على أسس من العدالة والف...إقرأ المزيد »
يعتبر جابر بن حيان هو أول من جعل الكيمياء علماً على الحقيقة، وأزاح عنها. ستار السرية والكهانة وفض من خولها ظروف الاحتكار والتحايل، في الوقت الذي كانت في عصره وقبل عصره موضوعاً للشعبذة والدجل لا للبحث ...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب -رسائل إخوان الصفا- من الكتب التراثية القيمة. وإخوان الصفا جماعة عرفت في القرن الرابع الهجري في البصرة، وامتدت إلى بغداد، ويحيط بها الغموض، حيث لم يعرف من أعضائها إلا خمسة أشخاص يكتنفهم الغ...إقرأ المزيد »
مجموعة مؤلفات في الصنعة وعلم المفتاح والخواص
لـ مجموعة مؤلفين
شهد تاريخ الكيمياء عند العرب، ظهور علماء أفذاذ، ساهموا من خلال آرائهم في تطور هذا العلم، على المستويين النظري والعملي، فدخلت الكيمياء على أيديهم ميدان التجربة، ورفدوا الحركة العلمية بالعديد من الرسائل...إقرأ المزيد »
التفهيم لاوائل صناعة التنجيم
لـ ابي الريحان محمد بن احمد البيروني
هذا هو كتاب التفهيم لأوائل صناعة التنجيم، لأبي الريحان البيروني، جاء بين أيدينا محققاً على وفق المعطيات العلمية المعاصرة حيثما ورد ما يتطابق معها في الكتاب. والذي دفع "محمد باسل الطائي، محمد نايف الدل...إقرأ المزيد »
كتاب تحصيل السعادة
لـ الفارابي