لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الشطار
لـ محمد شكري
محمد شكري قلب غارق في الأحزان، وقلم سيّال غذته خيالات الهروب عبر الكلمات، وهو لا يحتاج إلى فن كثير ليحول بثه مشاهد وسيرته رواية، ذاك أنه، وهذه مفرداته، لا يرى الكتابة تنسيقاً وتأليفاً بل شهادة. وهو في...إقرأ المزيد »
الخبز الحافي
لـ محمد شكري
يطالع القارئ من خلال هذه الرواية سيرة الروائي الذاتية فقد أفصح عما لا يمكن أن يقال.. عن خفايا إنسانية لا يفصح عنها تبقى قيد الكتمان.

أتت الرواية لتحكي مأساة إنسان أبت ظروفه إلا أن يبقى في ظلمات ...إقرأ المزيد »

الخيمة
لـ محمد شكري
على صفحات "الخيمة" تنزلق عيناك متابعة الكلمات التي تشعر وكأن أذناك تلتقطها. عبارات وكلمات نابية وغير نابية تسمعها وتروح مع محمد شكري عبر عالمه المغرق في الواقعية لتتعرف على أزقة وأسواق وحانات ونساء مغ...إقرأ المزيد »
الحب في زمن النفط
لـ نوال السعداوي
الحب في زمن النفط، قراءة في صفحات المجتمع، وسطور يلملمها وعي نوال سعداوي، من الحاضر والماضي عن واقع المرأة في زمن النفط رواية أبطالها رجل ونفط وامراة تدور أقدارها في رحابها. والمرأة خرجت في إجازة... و...إقرأ المزيد »
جروح الذاكرة
لـ تركي الحمد
"وصمت الدكتور سليم لفترة، وعاد للعب بقلمه وهو يبتسم وينظر إلى لطيفة، ثم قال: هذا هو بالضبط ما عنيته من الرغبة اللاشعورية في الهرب من المسؤولية، وهو ما ينقلب إحساساً مفرطاً بالمسؤولية على المستوى الشعو...إقرأ المزيد »
حكاية حب
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
فلسفتا الحياة والموت تلتقيان في أحد المستشفيات في موكب وجداني إنساني مهيب تسير فيه معاني القصيبي وعباراته المنسوجة بخيوط الألم المتصاعد عند مواجهة الموت الآتي زحفاً كحقيقة لا مندوحة عنها، ولا هروب منه...إقرأ المزيد »
الحفائر تتنفس
لـ عبد الله التعزي
"كدت أجن. ثلاثة أشهر من غير أن أعرف كيف قضيتها. بعدها، لم أعد أحسب الأيام. نبت شعر لحيتي وطال إلى أن أصبحت معالم وجهي غريبة عني. منذ ذلك الوقت وأنا أتحاشى النظر في المرآة. كنت أقوم بدور مساعد له في تل...إقرأ المزيد »
'العطيلي'
لـ نبيل أبو حمد
"كان صوت عجلات "الرولمان" المعدنية فوق بلاط الرصيف يتردد في مدى الشارع أشبه بجلبة آلية عسكرية. لقد تكوّم فوق الصندوق الخشبي ذي العجلات الأربع كجبل صغير من المطاط، أو كتمثال هلامي للإله بوذا. أما هي فك...إقرأ المزيد »
أيام... معها!؟
لـ عبد الله عبد الرحمن الجفري
"لم يبرد حبه لسارة، إنها تبقى في منطقة "الحلم" دائماً في حياته.. في الصباح الفجري، بعد أن أمضى ليلته: سهراً.. قفز "فارس" فوق قامته، وركض إلى ورق وقلم، كأنه في لحظة مخاض، ميلاد جديد، أو كأنه في بهاء لح...إقرأ المزيد »
سقوط الإمام
لـ نوال السعداوي
"ليلة العيد بعيداً في عيون الإمام يهبطون إلى النهر ويشربون إلى حد فقدان الوعي، ثم ينهضون وقد عاد إليهم الوعي يندمون، يطلبون المغفرة، يعفو عنهم الإمام ليلة العيد الكبير. تفتح أبواب السجون والمعتقلات. ي...إقرأ المزيد »