لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أزمة الفكر السياسي العربي
لـ رضوان السيد
يعاني الفكر العربي المعاصر من ازدواجية في الانتماء، ومرد ذلك يكمن في المنظومة الفكرية-المغتربة فكراً وانتماءً-التي تولت توجيه دفة قيادة السفينة العربية في محاولتها للنجاة من حمأة التخلف وذيول الاستعما...إقرأ المزيد »
الإرهاب الدولي والنظام العالمي الراهن
لـ أمل يازجي
من فوائد الإعلام، وانتشار وسائله واتساعها، أنه أطلع كل الناس على ما يجري من العالم من أحداث ومستجدات، من ثورات علمية إلى ثورات شعبية وحروب، وتطور وتقهقر أصاب الإنسان ويصيبه في سائر أنحاء الأرض. نال ال...إقرأ المزيد »
الإسلام والغرب الحاضر والمستقبل
لـ زكي الميلاد
إن الجدل الدائر حول الإسلام والغرب جدل سياسي فكري اقتصادي، ذلك أن مواجهة الغرب لعالم الإسلام تختلف عن مواجهته لأطراف أخرى فمثلاً بنصب الصراع الغربي تجاه شرق آسيا على الجانب الاقتصادي. فالخطاب الغربي ي...إقرأ المزيد »
لماذا أخفقت النهضة العربية؟
لـ محمد وقيدي
إذا كانت مسألة النهضة هي إحدى أهم موضوعات الفكر العربي منذ النصف الثاني من القرن التاسع عشر، فإن السبعينات من القرن العشرين أعادت الإشكالية للدرس من جديد، بعد أن ساد اعتقاد أن النهضة لم تتحقق في الواق...إقرأ المزيد »
من أجل التغيير
لـ مالك بن نبي
قد تكون الأحداث التي انعكست في هذه المقالات قد تجاوزها الزمن، وقلب التاريخ صفحاتها... فالأنباء عن مسيرة الجزائر دخلت منعطفاً جديداً، لكن منهج بن نبي في صياغتها لا يزال الأوفى بالرؤية المستقبلية. وبن ن...إقرأ المزيد »
العلمانية تحت المجهر
لـ عبد الوهاب المسيري
"العلمانية" مصطلح أثار من الجدل منذ فجر النهضة ما لم يثره مصطلح آخر. حتى غدت ثنائية العلماني والإسلامي أكثر الثنائيات تداولاً، وأعتاها تأبياً على التجاهل أو التناسي، فضلاً عن الإهمال والتلاشي. والكتاب...إقرأ المزيد »
القضايا الكبرى
لـ مالك بن نبي
إنه وعندما نستذكر بن نبي فهذا يعني أننا نتكلم عن معنى الوجود، عن فن بناء الأمة، عن المستقبل التاريخي، فن بناء مفهوم الإنسانية في نهاية القرن. وهذا الكتاب (القضايا الكبرى) يضم نصوصاً لخمس محاضرات ألقاه...إقرأ المزيد »
مستقبل الحركات الإسلامية بعد 11 أيلول (سبتمبر)
لـ رفعت السيد أحمد
"حوارات لقرن جديد" سلسلة كتب تتناول القضايا الهامة الراهنة تأسيس أرضية معرفية لحوار علمي أوضح منهجاً، وتواصل ثقافي أكبر فائدة، يخرج الفكر من الصراع إلى التمازج، وينضج الخلاف، ليغدو اختلافاً يرفد الفكر...إقرأ المزيد »
تحديات الحوار العربي الإيراني
لـ عبد الله الأشعل
هل الحوار العربي- الإيراني ضرورة؟
-ماذا عن التوترات بين البلاد العربية وإيران؟
-ما موقع إيران اليوم من الصراع العربي مع الصهاينة؟

في هذا الكتاب إجابة عن تساؤلات حول جدوى الحوار ...إقرأ المزيد »

هولوكوست غزة في نظر القانون الدولي
لـ عبد الله الأشعل
إن الهجوم الكاسح الذي شنه الصهاينة على غزة بدءاً بيوم 27/12/2008 وعلى مدى 23 يوماً كان محرقة حقيقية استعملت فيها أنواع محرمة من الأسلحة بحجة إرغام حماس على وقف إطلاق الصواريخ، وللبحث عن الأسير الإسرائ...إقرأ المزيد »