لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مختصر عجائب الدنيا
لـ إبراهيم بن وصيف شاه
يجمع هذا الكتاب بين دفتيه رحلة أدبية تاريخية جغرافية مختصرة في عجائب الدنيا...قام بها المؤرخ "إبراهيم بن وصيف شاه" خائضاً عباب بحور الدنيا ومحيطاتها هائماً في براريها وصاعداً جبالها، وماشياً سهولها، و...إقرأ المزيد »
مرزبان نامه
لـ شهاب الدين أحمد بن عرب شاه
هذا الكتاب يحاكي لغة كليلة ودمنة على ألسنة الحيوانات والطيور والجان كتبه الأمير مرزبان نجل أحد ملوك طبرستان من سلالة آل باوند.

كتبه مؤلفه في أواخر القرن الرابع الهجري باللغة الطبرية وقيل كذلك أن...إقرأ المزيد »

نزهة الأمم في العجائب والحكم
لـ ابن إياس
إن التراث كنز الشعوب والأمم الخالدة والباقى على مر عصور الزمان, وتتمتع الأمة الإسلامية بثراء هذه الكنوز, فالتاريخ مرآة الأمم والشعوب, فكل شئ فى الدنيا له تاريخ, وكل علم من العلوم له تاريخ, والتاريخ من...إقرأ المزيد »
كتاب المتحابين في الله
لـ ابن قدامة المقدسي
حل العقال (حكم وآثار وقصص واخبار) ويليه الحقائق والرقائق
لـ ابو الفيض عبد الله بن محمد حجازي
كتاب أدبي شيق جمع حكما وآثارا وقصصا وأخباراً. وقد جاء في أربعة أبواب: الأول منها في ذكر الفرج والأدعية المنجية من كل ضيق وحرج. والباب الثاني في الأمثال والحكم والباب الثالث فيما روي من الأخبار المنبئة...إقرأ المزيد »
مجموع من رسائل الإمام السيوطي
لـ جلال السيوطي
كتاب مهم تضمن رسائل للحافظ جلال الدين السيوطي، بعضها طبع من قبل وبعضها لم يطبع وقد بلغ عددها تسع رسائل منها: نزول الرحمة في التحدّث بالنعمة، وطوق الحمامة، والاجر الجزل في الغزل... الخ...إقرأ المزيد »
الحكمة الخالدة
لـ أحمد بن محمد مسكويه
الشرق موطن الأمثال والحكم القصيرة والكلمات العامرات بمعاني "الحكمة في الحياة" على حد تعبير شوبنهور. فهو يقدس "الكلمة" بالمعنى الأتم لهذا اللفظ ذي التاريخ الحافل في الأديان الشرقية كلها، وبخاصة في اليه...إقرأ المزيد »
كتاب الأمالي
لـ أبي بكر يموت بن المزرع العبدي
هذا الكتاب مكون من قسمين الأول له أصل مخطوط والثاني هو مجموعة من الأخبار والأشعار جمعت من بطون المصادر التراثية الأصلية مع الحرص التام على إيراد الأسانيد ثم تذييل كل خبر بذكر مصدره وجزئه وصفحته....إقرأ المزيد »
المجتنى
لـ ابن دريد الأزدي
هذا كتاب من أجود تصانيف إمام اللغة والأدب العلامة أبي بكر بن دريد الأزدي مشتمل على فنون شتى من الأخبار الموثقة والألفاظ المونقة، والأشعار الرائعة، والمعاني المحببة، والحكم المتناهية، والأحاديث المنجية...إقرأ المزيد »
فص الخواتم فيما قيل في الولائم
لـ ابن طولون
في هذا الكتاب يفصل ابن طولون الصالحي الحديث عن الولائم التي أوصلها إلى نحو من ستة عشر نوعاً، ومع هذه الولائم أخلاقها، التي يجب على المتحضر أن يتخلق بها، وآدابها التي ينبغي على الآكل أن يتأدب بها.

...إقرأ المزيد »