لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
التراث والمعارضة عند احمد شوقي
لـ عبد الله التطاوي
معروف الرصافى شاعر الحرية والعروبة
لـ الحسينى عبد المجيد هاشم
شرح ديوان معروف الرصافي
لـ معروف الرصافي
أبصر معروف الرصافي، صاحب هذا الديوان، النور في بغداد سنة 1875م، وامتد به العمر إلى حين وفاته في السادس عشر، من شهر آذار سنة 1945م. وشهد العصر الذي عاش فيه، وهو الربع الأخير من القرن التاسع عشر، وحوالى...إقرأ المزيد »
المعلقات "دراسة أسلوبية"
لـ أحمد عثمان أحمد
لقد كان الشعر الجاهلي ولا يزال محل عناية الدارسين في شتى أرجاء العالم العربي، ولقد تعددت وجهات النظر حول هذا الشعر، كما اختلفت آراء كثيرة من العلماء حول نسبة هذا الشعر إلى قائليه. اختلفت وجهتا نظر ال...إقرأ المزيد »
معجم الألفاظ الدخيلة في اللهجة العراقية الدارجة
لـ رفعت رؤف البزركان
هذا الكتاب يضم معجماً للألفاظ الدخيلة في اللهجة العراقية الدارجة جمعها المؤلف ورتبها وخرجها؛ تخريجاً جديداً يلائمها. هذا ولم يكتف بذلك بل غرز جهوده بإيراد الأمثلة والشواهد المتداولة بين العامة ببغداد ...إقرأ المزيد »
تمثل هذه الأطروحة دراسة لحركة سياسية كان لها تأثير عميق على تطور السياسة العراقية الحديثة وهي جماعة الأهالي التي حظيت بتأييد عدد من المثقفين العراقيين البارزين، واجتذبت بعضهم إلى عضويتها، وذلك منذ بدا...إقرأ المزيد »
أغلاط اللغويين الأقدمين
لـ الأب أنستاس مارى الكرملى
كنا انشأنا مقالات متسلسلة، فى سنة 1933 بعنوان " اغلاط اللغويين الاقدمين" فادرجت في الاهلاام، الجريدة المصرية اليومية الشهيرة، التي تصدر في القاهرة. وكان ظهور المقلة الاولى، في العدد 17389، الصادر في 8...إقرأ المزيد »
المقام العراقي وأعلام الغناء البغدادي
لـ جلال الحنفي
يعتبر الغناء العراقي، شاخصاني مقامات الراهنة من المنابع الأصيلة لما يتزاحم حول تاريخنا الاجتماعي في إطاره الشعبي من انطباعات وإرتسامات، فهو قادر على تحديد وتشخيص المعالم والصوي التي تستطيع أن ترشد الم...إقرأ المزيد »
مجموعة في الاغاني العامية العراقية
لـ انستاس ماري الكرملي
اشتهر أهل العراق منذ أقدم الأزمنة برقة شعورهم ودقة فكرهم وحُسن وصفهم لما في الطبيعة؛ ولذا فقد تفتقت ألسنتهم بما نزل على صدورهم فكانت تلك الأشعار الرائقة الرائعة وتلك الأبيات الأبيّات حتى أصبحت أمثلة ي...إقرأ المزيد »
فن الشعر بين التراث و الحداثة
لـ عبد العزيز النعمانى