لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
التوراة الحجازية ؛ تاريخ الجزيرة المكنوز
لـ محمد مصطفى منصور
الدكتور محمد مصطفى منصور في 4 سطور ‏-‏ مواليد بيروت – لبنان عام 1953.‏ ‏-‏ الدراسة الإبتدائية والثانوية: مدارس جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في ‏بيروت.‏ ‏-‏ الدراسة الجامعية، الجامعة، الأميركي...إقرأ المزيد »
التنويريون والإسلام
لـ إسماعيل غريب الكَيلاني
أكبر خطر تواجهه الشخصية الحضارية للأمة هو انحطاط مستوى فهمها لعمق وشمولية الفكر الذي تنتمي إليه هذه الشخصية الحضارية، لأن مثل هذه الحالة تؤدي إلى الارتباك والتخبط والشطط، وقد تصل إلى الانسلاخ عن الذات...إقرأ المزيد »
أصول النحو التوليدي كما يراها تشومسكي - شاموا
لـ نعوم تشومسكي
الغرض من ترجمة هذه المقدمة التي كتبها اللساني الأمريكي نعوم تشومسكي لنشرة رسالته للدكتوراة التي أنجزها سنة 1955م في كتابه Logical Structure of Linguistic Theory "البنية المنطقية للنظرية اللسانيىة" الذ...إقرأ المزيد »
جبل الزمرد
لـ منصورة عز الدين
" إسمي بستان ! من يعرفونني جيداً ، وهم قلّة ، يسمونني " كاهنة الأبيض والأسود " ! الآخرون يرونني غريبة الأطوار . لو قُدّرَ لكاتب أن يكتبني لوصفني بالمرأة الحوراء أو ذات الشعر الفاحم والملابس السوداء ، ...إقرأ المزيد »
شرح الآيات البينات
لـ ابن أبي الحديد المدائني
الحفر في الذات ؛ مقاطع من أسطورة آدم
لـ محمد كريم الكواز
مضت قرون، والذّات محبوسة داخل بخور المخادعين، وتراتيل الكهنة، وقرابين المغفّلين، يخدّرها السحرة، فتمضي إلى حتفها راضية مرضيّة، لا تدرك لوجودها معنى غير التلقين، ولا تعي لحياتها مغزى غير التسليم، تحجّر...إقرأ المزيد »
من أساطير الأولين إلى قصص الأنبياء
لـ محمد كريم الكواز
تخلصت الدراسات الحديثة من عبء، آيديولوجي كان يثقل الموروث العربي الإسلامي، عندما فصلت بين (الأسطورة) و(الخرافة)، الأسطورةن الآن، ترتبط بتاريخ بدئي مقدس، تفسر أحداثه ظواهر الوجود كلها، وهي، كالأسطورة ا...إقرأ المزيد »
قرن من الزمان مرّ على تاريخ بني هاشم السياسي الحديث-حتى اليوم-وما يزال يكتنفه الكثير من الغموض والغبن والتشويه. لا نحسب أن أحداً يتنكر لهذه الحقيقة. في عام 1908م أمَّرَ الأتراك العثمانيون الشريف حسين ...إقرأ المزيد »
المناقب والمثالب
لـ أبو حنيفة النعمان المغربي
لقد برز عنوان "المثالب" الذي أثار حساسية في بعض النفوس، لأنه قد يفهم من هذا العنوان أنها محاولة لإثارة الفتنة والشقاق بين وحدة المسلمين، وإظهار أمور لا يجب أن تظهر لسبب أو لآخر. والحق أن هذا النوع من ...إقرأ المزيد »
لم يحز ابن باجة، وهو الفيلسوف المعروف على ما حازه نظرائه في المغرب الإسلامي، مثل ابن طفيل أو ابن رشد أو غيرهما، مع أن لابن باجه دوراً هاماً في مجال الفلسفة، وخاصة الفلسفة الطبيعية، لذا كان الاختيار لت...إقرأ المزيد »