لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كلمة الليل في حق النهار
لـ إبراهيم الكوني
الكتاب يتناول سيرة الملكة الأسطورية الملقبة في كتب التاريخ باسم الكاهنة داهية، التي دافعت ببسالة عن مملكتها بشمال أفريقيا ضد الغزو الأجنبي في صراع درامي، دموي، استمر طويلًا بشهادة الإخباريين العرب وال...إقرأ المزيد »
روح البعد المفقود
لـ إبراهيم الكوني
...مريم الآن بدأت تقضي جل الوقت مع جاراتها في البستان للاعتناء بباقة الورد المرفوعة فوق الساق اللميسة بدعوى وجودها في طور نقاهة بعيد اجتثاتها من منفاها في الوعاء واستدراجها للمقام في البر الوحيد الذي ...إقرأ المزيد »
سلفيوم
لـ إبراهيم الكوني
بين يدينا أحدث أعمال الروائي الليبي "إبراهيم الكوني" التي ستكون نقلةً درامية من دهشة وغموض الصحراء الليبية، إلى ما يضاهيها من جمال ودهشة في "قورينا" الغافية على سفوح الجبل الأخضر في الشرق الليبي، ليك...إقرأ المزيد »
من أنت أيها الملاك؟
لـ إبراهيم الكوني
قدّم الروائي "إبراهيم الكوني" هذه الرواية الجديدة والتي لا تشذّ عن سابقاتها في اهتمامها بعالم الصحراء، لما فيه من صفات الحرية والانفلات من قيود عالم المدنية الذي صنعه البشر، وللإلتحام بمفاهيم شمولية ت...إقرأ المزيد »
الورم
لـ إبراهيم الكوني
"وجد الرسول نفسه في قبو تحت الأرض تدب في أرجائه مخلوقات مشؤومة في عرف أهل الصحراء هي الأرانب. كانت تجوس في ظلمات المكان الليل كله، تدق الأرض بأرجلها، وتطلق أصواتاً مكتومة، ولكنها كئيبة كأنها نبوءات سو...إقرأ المزيد »
لون اللعنة
لـ إبراهيم الكوني
"أخفت حبة الليل في تغيير بصمة القدر فضرب الشقي رأسه بجدران أعمدة خرائب يوليوس قيصر حتى صنع الدم على وجهه سيماء أشبه برموز السحرة. وسمعه الخلق وهو يخرق سكون الليل بالعواء الذي اعتاد أن يطلقه كلما أحاقت...إقرأ المزيد »
أنوبيس
لـ إبراهيم الكوني
"ألا يحق للسلف أن ينعم برفقة الخلف ليلة؟ رمقني باستنكار. ويبدو أنه لم يفهم فتشبث بالصمت. كان عليّ أن أقرأ في استنكاره خطراً فأتوقف، ولكني وجدت نفسي أقطع شوطاً أبعد في سبيل إماطة اللثام عن سري: هل تقضي...إقرأ المزيد »
فتنة الزؤان
لـ إبراهيم الكوني
تأتيك "فتنة الزؤان" من عوالم بعيدة، وكأنها عوالم حكايات وأساطير ألف ليلة وليلة، عوالم مسحورة توقظ كوامن الخيالات، كما تحرك الساكن من المشاعر والأحاسيس الملتفة بغموض تلك العوالم السحرية. يأخذك إبراهيم ...إقرأ المزيد »
عشب الليل
لـ إبراهيم الكوني
إبراهيم الكوني في عشب الليل يروّض لحون الشجن حيناً... ويتغنى بأعجوبة الشعر حيناً آخر... ينشط خياله... ويتزود من مخزون الأساطير بالنصيب فيتلقفه ذهنه ليحكم الرباط على خيالات وصور تكون بالانتظار أبداً وت...إقرأ المزيد »
الدنيا أيام ثلاثة
لـ إبراهيم الكوني
"لأن الصحراء تأبى المماطلة والاستنساء، فتشرع في حبك سرّها ما إن تطلع الشمس، فتلد من بطنها صحراءً أخرى، أجنّة أخرى... يطلع النبت في كلّ مكان، في السهول، في الوديان. في الشعاب... ثم ينتظر الرياح ليبدأ م...إقرأ المزيد »