لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المرئي واللامرئي في الأدب والسياسة
لـ هادي العلوي
هذا الكتاب يجمع ما كتبه المؤلف في "السياسة" و"الأدب" مما ضاقت به منابر الوطن والمهجر.

كتابات لم يتمكن من نشرها في حينها، فوجد متسعاً لها في هذا الكتاب، الذي يجمع سلسلة من المقالات كتبت خلال السن...إقرأ المزيد »

العجوز الذي كان يقرأ الروايات الغرامية
لـ لويس سبولفيدا
"نهض" أنطونيو خوسيه بوليفار بير ودانيو" على مهل واقترب من الحيوان الميت وتأثر لرؤية الطلق وقد مزقه. فلم يكن صدره غير جرح ضخم وقد خرج من ظهره حطام من أحشائه ورئتيه. لقد كانت أكبر أيضاً من كان قد ظن عند...إقرأ المزيد »
الحجلة
لـ خوليو كورتاثار
صدرت رواية الحجلة صدرت عام 1963، وتعد من أهم أعمال أدب أمريكا اللاتينية. وهي بطريقة أو بأخرى خلاصة تجربة حياة كاملة تمت كتابتها تحت إغراء نقل هذه التجربة إلى الكتب. ذلك كان رد كورتاثر لدى سؤاله عن ما ...إقرأ المزيد »
العقل المعتقل
لـ تشيسواف ميووش
أنا الآن مشرد - عقوبة عادلة، لكن ربما أكون قد ولدت لكي يتمكن "العبيد الأبديون" من الكلام من خلال شفتي... لماذا عليّ تجنيب نفسي؟... هل عليّ أن أتنكر لما هو على الأرجح الواجب الوحيد للشاعر من أجل أن أكو...إقرأ المزيد »
الوردة القاتلة
لـ إبراهيم شحبي
(الوردة القاتلة) رواية عن سيرة الحلاج (الحسين بن منصور)، مزجَ فيها الكاتب بين الواقع والخيال، مستندًا إلى بعض ما كُتب عن سيرته، وما آلت إليه نهايته المأساوية في بغداد من سجن وجلد وصلب، ثم قتل وإحراق، ...إقرأ المزيد »
حواف - المجموعة الكاملة
لـ ابراهيم شحبي
خرجتُ من بيتي الصغير أتلمس الأيام .. مزقتْ حافة العمل أطرافي فتقاطر الدم عند أول ملامسة .. بعد حين توغلتْ الحواف لتمزق مشاعري فبقيت أنزف كلاماً عاطفياً يفرُّ منه الآخرون .. حين اخترقتْ الحوافر قلبي اس...إقرأ المزيد »
الهوية نسوانية المستقبل
لـ إبراهيم شحبي
في كتابه "الهوية نسوانية المتقبل" يقدم الأستاذ إبراهيم شحبي طرحاً جديداً لمفهوم الهوية (هوية يُنظر إليها كمحصلة لكل انتماءاتنا كجماعة بشرية) يشهد معها العالم مستقبلاً تكوّن هوية "النسوانية"،، تلك التي...إقرأ المزيد »
حدائق النفط
لـ ابراهيم شحبي
في جديده الروائي "حدائق النفط" يحاول "ابراهيم شحبي" الروائي السعودي أن يستعيد للمراة مكانة صادرتها منها الحياة فبد كشهريار الذي يصغي أمام شهرزاد حين تتكلم فيضعنا أمام نوع معين من التوازن بين سلطة الكل...إقرأ المزيد »
تاريخ القرآن
لـ تيودور نولدكه
حظي القرآن الكريم، بوصفه الأثر الأهم في تراث الإسلام، بقدر كبير من إهتمام المستشرقين، فمع نشوء المذهب الإنساني في أوروبا نشأت نظرة أكثر إنصافاً للقرآن الكريم، لا تقيّمه بناء على إختلافه شكلاً ومضموناً...إقرأ المزيد »
أسماء على ورق الورد فصول من السيرة الألمعية
لـ محمد علي البريدي
"أسماء على ورق الورد" نصوص يتقرى من خلالها الأديب السعودي "محمد علي البريدي" الواقع المجتمعي العربي عموماً وبلاده خصوصاً.

تأتي النصوص حصيلة نوع من النظر النقدي، المستند الى خلفية ثقافية معرفية ذ...إقرأ المزيد »