لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مدخل إلى المقام العراقي
لـ ماجد شبر
المقام: لون عراقي من الغناء القديم تصاحبه الآلات الموسيقية، وهوة تراث موسيقي يتسم بصفة أو طبيعة ارتجالية في الغناء والعزف على مختلف السلالم الموسيقية التقليدية بطريقة مضبوطة. هذا من كون المناسبة دنيوي...إقرأ المزيد »
الأخوان رحباني، عاصي ومنصور، وفيروز، ثلاثي فني متميز أسعد العالم العربي بعبقريته الموسيقية والغنائية والشعرية، فأغنى بذلك التأليف الموسيقي والتلحين العربي بثروة لحنية إبداعية لفترة زمنية طويلة. ولا يز...إقرأ المزيد »
ديوان صباح فخري
لـ محمد عاطف خياطة
بادرت دار الشرق العربي، إلى إصدار الجزأين الأول والثاني من التراث الموسيقي العربي المتضمن بعض الأدوار والموشحات والقدود الحلبية، يؤديها فنان حلب الكبير، صباح فخري، الذي يمتاز بخصوصية نادرة، وهي امتلاك...إقرأ المزيد »
تعليم ودراسة العود بالطريقة العلمية المنهجية الحديثة
لـ ابراهيم علي الدرويش المصري
تحتل آلة العود الشرقية والعربية مكان الصدارة بين سائر الآلات الموسيقية العربية وكذلك لدى بعض الأقطار الشرقية الأخرى وترجع أهمية العود إلى الجوانب المتعددة التي تستخدم فيها.. والعود هو آلة العازف المنف...إقرأ المزيد »
يتألف هذا الكتاب من جزئين بأهمية متساوية تقريباً: الأول مكرس لوصف الآلات الموسيقية، والثاني لدراسة شروط استخدامها وحيثيات ذلك. وينقسم الجزء الثاني نفسه إلى قسمين، أحدهما مكرس لدراسة الموسيقيين والتشكي...إقرأ المزيد »
أحدث أغاني الشرق بالنوطة الموسيقية ج5
لـ محمد عاطف خياطة
في طيات هذا الكتاب مجموعة من أغنيات المطربين والمطربات البارزين، الذين طرحت أصواتهم بأجمل أغاني الطرب الأصيل، وكانت على هذه الصفحات نصوص أغانيهم مع نوتتها الموسيقية. والمطربين الذين دوّنت أغانيهم: أم ...إقرأ المزيد »
الموسيقى العربية في مسيرتها المتواصلة
لـ صالح المهدي
قام الدكتور صلح المهدي بتقديم خدمة لموسيقى التراث العربي الأصيل من خلال هذا الكتاب الذي تخصص بما فيه من معلومات ونوتات موسيقية في إثراء الموسيقى العربية، من المعزوفات والنوتات والموشحات تمثلت في سبعة ...إقرأ المزيد »
يضم هذا الكتاب بين طياته أصول الموسيقى العربية وقواعدها العامة وهو في الأصل كتاب مدرسي أوجده المؤلف (سليم الحلو) لسدّ حاجة طلاب علم الموسيقى من فئة خاصة هي فئة مرحلتي التعليم الابتدائي، والابتدائي الع...إقرأ المزيد »
مدرسة العزف على آلة القانون، كتاب في طرق التدريس
لـ الميرا أخوندوفا
يعتبر هذا الكتاب مرجعاً تعليمياً في طرق التدريس للعزف على آلة القانون. وفيه يجد القارئ معلومات عن بنيه وضبط آلة القانون وعن طرق وضع اليدين والجذع أثناء العزف وعن الوضع الصحيح لمعصم اليد والأصابع على ا...إقرأ المزيد »
تعلم العود دون معلم
لـ جوزيف فاخوري
هل تريد أن تتعلم العزف على العود؟ وهل ترغب أن تتعرف على أهم النوتات الموسيقية التي تعزف عليه؟ إذاً أنت بحاجة إلى آلة العود وهذا الكتاب الذي ستجد فيه كل ما تحتاجه للاضطلاع على أسرار هذه الآلة وطرق استع...إقرأ المزيد »