لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
استعادة الهوية الحضارية العربية
لـ إبراهيم يحيى الشهابي
لماذا تردت الأوضاع العربية؟!
لماذا أخفق العرب والمسلمون في التفاعل مع الأحداث ؟!
ما جذور المشكلة؟ وكيف أجهضت جهود النهضة التي بدأها الأفغاني ومحمد عبده أواسط القرن التاسع عشر؟!
ما...إقرأ المزيد »
أصول العنف الدين والتاريخ والإبادة
لـ جون دوكر
حقلُ الإبادةِ genocide بالعربية حقلٌ بالغُ الفقرِ. إننا نرتكبُ الإباداتِ ولا نكلّفُ أنفسَنا التفكيرَ فيها ودراستَها. وأعدادُ الكتبِ الصادرةِ بالعربيةِ تأليفاً وترجمةً في هذا الحقلِ لا تناسبُ مطلقاً أع...إقرأ المزيد »
يضم هذا الكتاب ثمانية وعشرين بحثًا من البحوث التي قُّدمت في "المؤتمر السنوي للتحول الديمقراطي عن: المسألة الطائفية وصناعة الأقليات في المشرق العربي" الذي عقده المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات على...إقرأ المزيد »
ما وراء الغرب العلماني
لـ عقيل بلغرامي
كتب تشارلز تايلور تحت عنوان: "هل تستطيع العلمانية السفر"؟... إننا نعيش في عالم تنتشر فيه الأفكار والمؤسسات والأساليب الفنية وأنماط الإنتاج والحياة ضمن مجتمعات وحضارات مختلفة جداً في جذورها التاريخية و...إقرأ المزيد »
فكرة الغرب ؛ الثقافة والسياسة والتاريخ
لـ آلاستير بونيت
ما هو الغرب؟ من صاحب تلك الفكرة؟ لماذا تقف في قلب النقاشات سياسياً وثقافياً عبر الكرة الأرضيّة؟ يقدّم هذا الكتاب أول دراسة دوليّة حقيقيّة عن فكرة الغرب. واستناداً إلى مصادر تمتد من روسيا إلى اليابان، ...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب تساؤل عن سبب وجود صفارات الإنذار حيث يتم إستخراج الموارد الطبيعية، وعن سبب صراخ هذه الصفارات بجانبنا مباشرة في بعض الأحيان، هو سعي لتطوير الإقتصاد العالمي من دون تدمير سلاسل الإمداد التي يع...إقرأ المزيد »
الديموقراطية والصراع العقائدي
لـ ناصيف نصار
ينطلق الفيلسوف ناصيف نصّار من سؤال مركزي حول علاقة التلازم بين الديموقراطية والصراع العقائدي، ومن ثمّ هل ولّى عصر الإيديولوجيات بحيث إن عصرنا قادر على معالجة أيّة مشكلة من المشكلات الإجتماعية في معزل ...إقرأ المزيد »
لطالما مثلت مفاهيم الدولة الحديثة الهوية الدين معضلة امام الكثيرين في الوعي بطبيعة مرحلة ما بعد الاستعمار فضلا عن تداخلات هذه المفاهيم وارتباطاتها بفهم ديناميكيات الدولة القومية الحديثة.
ولان ا...إقرأ المزيد »
النظام السياسي - دراسة في علم الاجتماع السياسي
لـ عواد الحردان
النظام السياسي من المعروف عند دراسته أن هناك وجهتي نظر أساسيتين: الأولى: وجهة النظر القانونية التي ترى أن النظام السياسي هو مؤسسة قانونية، وبالتالي فإن من يريد دراسته لا بد من دراسته في ميدان الدستوري...إقرأ المزيد »
الحركات الاجتماعية في العراق
لـ جاسم الحلفي
بقيت الحركات الاجتماعية في العراق منسية ولم تحض بالاهتمام الكافي من لدن الباحثين والمؤرخين على الرغم من وضوح حضورها وتأثيرها في الاحداث السياسية ان النظرة المتفحصة بل وحتى العابرة الى تاريخ العراق ال...إقرأ المزيد »