لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
شقة الحرية
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
في شقة الحرية يطوف الرمز... تخرج الشخصيات من أسمائها... وشقة الحرية من مكانها... والأحداث من زوايا أزمتها وتضحي شقة الحرية مكاناً لبقعة ما... والشخصيات كائنات لا على التعيين، يمكنها أن تأخذ أي مسمى، و...إقرأ المزيد »
الإستشراق
لـ إدوارد سعيد
يتناولُ الإستشراق (١٩٧٨)، عملُ إدوارد سعيد الأهمّ، نظرةَ فريقٍ من الكتَّاب الغربيِّين إلى "الشرق"، وبعضُهم على علاقةٍ وثيقةٍ بالمؤسَّسة الإمبرياليَّة.

هكذا صُوِّر "الشرقُ" بكلِّ العلامات السلبيّ...إقرأ المزيد »

نقد التراث
لـ عبد الإله بلقزيز
«نقد التراث» هو الجزء الثالث من مشروع «العرب والحداثة»، الذي نشرنا منه جزأين حتى الآن… اهتمّ هذا الكتاب بقراءة عشرات المصادر ـ من الكتب والدراسات ـ التي أُلِّفتْ خلال ما يزيد على مئة وعشرة أعوام في مو...إقرأ المزيد »
الخمرة في مدونة الفقه الحنفي والفقه المالكي
لـ رمزي بن حليمة
منذ استقرار المذاهب الفقهية، فرض الفقهاء على القضاة الالتزام بأحكام تنسجم مع المذهب الذي يئتمون إليه. وحرصوا دوماً على اعبارها احكاماً شرعية إلهيّة، لا قوانين وضعيّة بشريّة.
في هذا السياق الإشك...إقرأ المزيد »
سيف الله خالد بن الوليد
لـ جنرال أ. أكرم
إن كتاب "سيف الله خالد بن الوليد" من تأليف ضابط باكستاني برتبة لواء، مسؤول عن تدريس مادة التاريخ العسكري في كلية القيادة والأركان الباكستانية. وهو يبحث بالتفصيل وبأسلوب عسكري جيد في الحياة والتربية ال...إقرأ المزيد »
المسرح وإشكالية الجمهور
لـ مجموعة مؤلفين
سلسلة "أبحاث وتجارب" هي مجموعة إصدارات فكرية دورية تعنى بأبحاث المسرح وتجاربه الجديدة العملية والتجريبية، وتواكب هذه الأبحاث أشغال وفعاليات الندوة الفكرية الخاصة بالمهرجان المسحري للفرق المسرحية في دو...إقرأ المزيد »
الكوفة نشأة المدينة العربية الإسلامية
لـ هشام جعيط
يؤرخ هشام جعيط في هذا الكتاب لمدينة الكوفة، فيتحدث عن نشأتها العربية الإسلامية، وذلك في سبعة أبواب، تحدث في أولها عن الفتح العربي للعراق وتأسيس الكوفة، وتناول في الثاني المخطط المدني الأول لهذه المدين...إقرأ المزيد »
يتناول الكتاب دارسة متأنية للمرحلة التأسيسية للهوية الإسلامية والتي تعني مرحلة الخلافة الراشدة والتي تحللها الانقسامات الأساسية في قوى الفتنة التنازعية حيث ألقى المؤلف الضوء على الفتنة التي أدخلت المس...إقرأ المزيد »
شيخ المضيرة أبو هريرة
لـ محمود أبو رية
استفاض أمر هذا الكتاب وأحدث دوياً هائلاً بين أرجاء العالم الإسلامي، إذ أنه من جهة ظفر من كبار العلماء بالتقدير الكريم، ولكنه من جهة أخرى قوبل بالشتم القاذع والسب الوضيع، السبب في ذلك يعود إلى تناول ال...إقرأ المزيد »