لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
التراث السرياني في القرون الوسطى
لـ ن.ف.بيغوليفسكايا
إنّ هذا الكتاب، الذي تضعه دار الفرقد بين يديّ القارئ، هو حصيلة جهد سنوات من عمل دؤوب قامت به نينا فيكتورفنا بيغوليفسكايا في ميدان الدراسات السريانية، التي هي مجال إهتمامها الرئيس ونقطة إنطلاقها في أبح...إقرأ المزيد »
أمراء حوران: آل الفواز مشايخ السردية
لـ كليب سعود الفواز
في كتابه هذا، يستعيد الأستاذ كليب سعود الفواز أمجاد (أمراء حوران .. آل الفواز مشايخ السردية) ويفعل ذلك عن طريق تتبّع تاريخ موثوق لعشيرة السردية وزعامتها، وهم على ما يبدو أجداد المؤلف الذين أدوا أدوارا...إقرأ المزيد »
يتضمن هذا الكتاب، محورين: صفحات من جميع الأحزاب السياسية في سورية في خلال مرحلة زمنية تمتد طوال القرن العشرين وتلامس مطالع القرن الحادي والعشرين، والأجواء الاجتماعية التي ساهمت في قيام هذه الأحزاب وص...إقرأ المزيد »
الجغرافيا في سبعة عشر كتاب
لـ سترابون
في حوالي العام 63/ 64 ق.م. ولد الجغرافي الإغريقيّ العظيم سترابون، وفي حوالي العام 24/ 23م توفي، أي أنه كان معاصراً لواحد من أهمّ المتعطفات التي عرفها التاريخ القديم: صعود الإمبراطورية الرومانية إلى مس...إقرأ المزيد »
مجمل تاريخ المغرب
لـ عبد الله العروي
إن كتاب عبد الله العروي "مجمل تاريخ المغرب"، ليس كتاباً عن التاريخ بما هو حروب وثورات وأحداث وهزائم وإنتصارات وخرافات... إنه يحمل، إضافة إلى كونه يقرأ التاريخ، نظرية في منهج الكتابة التاريخية.

ف...إقرأ المزيد »

في هذا الكتاب - الثاني من المجلد الأول: إسرائيل المُتَخيّلة - يقدم المفكر العراقي فاضل الربيعي رؤية مثيرة وغير مسبوقة عن (مصر الأخرى) التي وردت في التوراة، ويعرض ويحلل مجموعة نقوش نادرة آشورية ومسندية...إقرأ المزيد »
يتناول هذا الكتاب مرحلة مهمة جداً من تاريخ الجريرة العربية إبان الحكم العثماني، في حقبة إزدهار التجارة البحرية العالمية، وتفتح عيون الغرب على هذه المنطقة، لموقعها الإستراتيجي، وتأثيرها على مسار التجار...إقرأ المزيد »
هذا كتاب عن القدس والمسجد الأقصى الذي يرزح تحت نير الإستعمار الإستيطاني اليهودي الصهيوني، والذي يتعرض لهجمة شرسة تسعى إلى تدنيسه وإلى هدمه من قبل هؤلاء اليهود، تدعمهم أمريكا والصهيونية المسيحية التي ي...إقرأ المزيد »
يقول المؤلف في مقدمة كتابه: قبل خمسمئة عام، خبر الناس البحر بشكل مختلف، فقد كانت شواطئه سواحل يسودها الجوع، أقفرت في وقت مبكر من الأشجار والتربة، بسبب الرجال والمعز.

وفي القرن الرابع عشر، قدمت ج...إقرأ المزيد »

تتناول هذه الدراسة تاريخ رام الله العثمانية من القرن السادس عشر حتى نهاية الحكم العثماني في جنوب فلسطين (1917). وتستخدم الدراسة مصدرين أساسيين هما: سجلات المحكمة الشرعية في القدس بما تحتويه من الحجج ا...إقرأ المزيد »