لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
رحلة الطيور إلى جبل قاف
لـ هدى الشوا قدومي
قصة رحلة الطيور إلى جبل قاف مستوحاة من المنظومة الشعرية "منطق الطير" للشاعر الفارسي الصوفي فريد الدين العطار الذي عاش في نيشابور في إيران مطلع القرن الثاني عشر م.

يسرد العطار في منظومته أن طيور ...إقرأ المزيد »

جنة لم تسقط تفاحتها
لـ ثورة حوامدة
رواية "جنة لم تسقط تفاحتها" للكاتبة والروائية الفلسطينية ثورة حوامدة. تقع الرواية في 210 صفحات من القطع المتوسط، وتناقش فكرة الجسد الجغرافي الفلسطيني من زوايا مختلفة وطنية واجتماعية دون إغفال الواقع ...إقرأ المزيد »
وارث الشواهد
لـ وليد الشرفا
أحسست بأنّ لحية سليمان الصالح تتمرّغ، وهو يستصرخني لإنتشاله، يده تلوّح لي، سليمان الصالح يعيش في حمّام الفنّانين المهاجرين؟! أبدأ بالعويل، سأنزع شباك الحمّام، وأحطم الحجارة المحيطة بشاهد منزل جدّي، أض...إقرأ المزيد »
مسرى الغرانيق في مدن العقيق
لـ أميمة الخميس
من بغداد إلى القدس فالقاهرة ثم قيروان فالأندلس، يسافر أعرابي من صحراء الجزيرة ليجد نفسه بين ليلة وضحاها مكلّفاً مهمة خطيرة. سبع وصايا كان على مزيد أن ينساها بعد قراءتها ويترك لرحلاته أن تكون تجلّياً ...إقرأ المزيد »
في أثر غيمة
لـ حسن داوود
«جئتُ من أجل الباخرة»، إجابةٌ عابرةٌ أطلقها سالم وهو يشرح سبب قدومه إلى رحلة قصيرة عبر النهر، قرّر أن يكتب فيها ويقرأ. كل الذين أتوا كانوا أزواجاً، ورجعوا كذلك، اثنين اثنين، سوى فريال التي «انتقمت» م...إقرأ المزيد »
الحاجة كريستينا
لـ عاطف أبو سيف
وبطريقة أو بأخرى بات لكريستينا عالمان تعيش فيهما بطمأنينة وإستقرار، تتنقّل من واحد إلى آخر بسلاسة، كما أنّهما لا يتعارضان داخلها، فهي تشعر بالرضى والسعادة في كل عالَم، غير أنّها فعلاً لم تكن تشعر بأنّ...إقرأ المزيد »
إجازة إضطرارية
لـ ميس داغر
المشهد الجميل، الذي يظهر من فوق سطح منزلي، يجعل الحياة تبدو لي مثالية على عكس ما هي عليه في الواقع. هذه مفارقة أدركتها وتعلمت التأقلم معها، وهي لا تنتقص شيئاً من الروعة والبهاء الباديين في الأفق. إقرأ المزيد »
جائزة التوأم
لـ ميسلون هادي
بين "الإحتلال"، "الإرهاب" جدلاً دلالياً مطرد التجلي في حياة الأفراد، فكلاهما ينطوي على إخضاع وقهر، وهما معاً يوحيان لمن يعيش في ظلهما بالوجود على حافة الموت، فالإحتلال يغدو معه المستقبل مسألة غير مؤكد...إقرأ المزيد »
حياة معلقة
لـ عاطف أبو سيف
""حياة معلقة" تتحدث عن موت نعيم، صاحب المطبعة الوحيدة في المخيم، برصاصة الجيش. ونعيم الذي اعتاد أن يقوم بطباعة بوسترات الشهداء في المخيم، يرفض ابنه أن يتم طباعة بوستر له، في نقاش عميق حول مفهوم البطول...إقرأ المزيد »
لا شامة تدل أمي علي
لـ غسان زقطان
تنطوي قصائد الشاعر غسان زقطان في "لا شامة تدلّ أميّ عليّ" على بعدٍ جوهري يتولّد من شعوره بهرب الأشياء وإدبارها السريع، وحركة التغير في الزمان والمكان والأحداث، حيث تجتمع في هذا – النص – عوامل الهدم وا...إقرأ المزيد »