لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
قبل الحب بقليل
لـ أمين الزاوي
بين قساوة الواقع وإستحالة الحلم يكتب أمين الزاوي عمله الروائي "قبل الحب بقليل"، فيفتح ثغرة في جدار معاناة شخوصه لفترة تمتد من نهايات السبعينات ومطلع الثمانينات عبر متتالية حكائية تُسائل أداء النخبة ال...إقرأ المزيد »
صخب
لـ قاسم توفيق
"اسمي الحقيقي هند، لا أعرف إن كان لتسميتي بهذا الإسم أية علاقة بهند رستم الفنانة الشقراء المثيرة التي كان يعشقها أي وكان يقول عن أمي إنها تشبهها لذلك وقع في غرامها من أول نظرة، أم هند بنت عتبة التي كا...إقرأ المزيد »
السوسنة البرية
لـ عبد الهادي أبو جويعد
السوسنة البرية رحلة من وإلى اكتشاف الذات. تتبلور فيها الأسطورة والواقع عبر غائية فردية تنصهر في بوتقة الحلم الذي يستحيل حقيقة عبر رمزية السوسنة البرية. تدور الأحداث حول شخصية فلسطينية تواجه الشتات بال...إقرأ المزيد »
سفر في جسد امرأة
لـ عوض مبارك
لبيروت وجهان، وجه جميل يعرفه الذين يشاهدونها من الخارج، ووجه آخر يعرفه الغرباء الذين حط بهم الترحال بلبنان!

لقد أبدع الشعراء أروع القصائد وألّف الروائيون أجمل القصص التي تضمنت سحر الطبيعة اللبنا...إقرأ المزيد »

دعنا نلتقي روحاً لروح
لـ منى عبد الكريم الرشيدي
"أكملت سارة: ولدت في لندن وعشت سنوات حياتي الأولى دون أن أرى والدي، الذي هجر والدتي عندما علم بأمر حملها، وعندما بلغت سن الخامسة جاء والدي إلى لندن، اعتقدت والدتي أنه قادم لإصطحابنا معه إلى الخليج، لك...إقرأ المزيد »
مذكرات طفلة
لـ نوال السعداوي
«وأنا أرتّب أوراقي القديمة في أحد الأدراج المهملة في مكتبي عثرت على كراسة من كراريسي عندما كنت في السنة الأولى بالمدرسة الثانوية، مكتوب عليها: واجب الإنشاء.

كان ذلك عام 1944، وقد طلب منّا مدرس ا...إقرأ المزيد »

دع عنك لومي
لـ خليل صويلح
رواية تنقد بطرافة وخفة الوضع القائم في سوريا اجتماعياً واقتصادياً، وتفضح غرق الثقافة السائدة في وحل ما بعد الثقافة>...إقرأ المزيد »
حنين بالنعناع
لـ ربيعة جلطي
تعتبر الكاتبة ربيعة جلطي أنّ الواقع العربي يحتاج الى قراءة ثلاثية الأبعاد لكي يتمكن الروائي من أن يعكس في أدبه ما يدور على أرض الواقع. فهي اعتادت أن تمزج التاريخ بالواقع فقدمت روايات يختلط فيها العام ...إقرأ المزيد »
ما هي القوى الغامضة التي بحوزة (الزعيم) وتحت تصرفه، بحيث تنظر إليه الرعية بذلك الوله من الهيبة والخشوع، وتتعاطى معه بتلك المظاهر من الرهبة والخنوع، في الوقت الذي لم تبرح تئن من فرط قسوته وشدة بطشه؟!.....إقرأ المزيد »
ظل.. يخاف النور
لـ منار العتيبي
يوماً ما...
سترحل أصوتنا عن حناجر قلوبنا
وسيصبح صدنا أبكماً لا صوت له!
يوما ما ستغلق كتاب عشقنا
ولن نجد ورقة حينها لنخط عليها
أحلامنا البعيدة المستحيلة!
اع...إقرأ المزيد »