لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
رسائل غسان كنفاني إلى غادة السمان
لـ غسان كنفاني
رسائل الحب التقليدية هي (خطابات غرام) لا أكثر. ولكن رسائل غسان كنفاني لغادة السمان خطابات "إنسانية" تختلط فيها الصداقة العميقة بلغة العصر وأوجاع الزمن. تختلط فيها الصداقة بالقضايا. ولهذا جاءت رسائل غس...إقرأ المزيد »
كانت ميّ زيادة في حياة جبران خليل جبران الصديقة، والحبيبة الملهمة، وشقيقة الروح، وصلة الوصل بينه وبين وطنه، وشرقه، وذاته في أعماق أغوارها، أحبّ فيها المرأة الكاتبة، وأعرب عن تقديره لمؤلفاتها، وإعجابه ...إقرأ المزيد »
رسائل الى ميلينا
لـ فرانز كافكا
"كتابة الرسائل لحظاتٌ من تلاقي الأطياف، فهي إستحضارٌ لطيف المتلقّي وطيف المرسل ليتجسدا في كلمات الرسالة، وأحياناً في سرب من الرسائل تدخل سرّاً في كلمات الرسالة الّتي يكتبها المرء"، وقال فرانز كافكا لم...إقرأ المزيد »
رسائل الحنين إلى الياسمين
لـ غادة السمان
"غادة السمان" الياسمينة الدمشقية والعاشقة العربية، التي جالت بقلمها رحاب أدب الرسائل فخطت أجمل العبارات بقلم عاشقة للحرية، وسيدة شرقية وهبت كتابها إلى دمشق مدينة المدن، وسيدة الشرق، الصفحة البيضاء الت...إقرأ المزيد »
لا بحر في بيروت
لـ غادة السمان
"العاصفة تشرنق المدينة بالمطر والظلمة وزعيق الريح. غرفتي خائفة مدفونة في أحشاء البناء، الساعة تلهث فوق الحائط وتكاد عقاربها تشير إلى الثانية عشرة مكتبتي المتخمة تتوهج بالتحدي، والمطر يتطفل على النافذة...إقرأ المزيد »
في حضرة القصيبي والخل الوفي ؛ رسائل وأشعار وحكايات وأسرار
لـ فهد بن ابراهيم البكر
"الدكتور غازي القصيبي قمة شامخة في عالم الأدب والإدارة؛ فهو شاعر مبدع متألق, أسمعَتْ كلماته من به صمم, وقد سطّر محبوه من الأدباء والكتاب كلمات ومؤلفات تنطق, وتفصح بجلاء عن ما له من جهود وآثار وأعمال ج...إقرأ المزيد »
نساء كازانوفا
لـ واسيني الأعرج
كازانوفا، رجل أعمال بأياد أخطبوطيَّة في مدينة منارة سيتي. شغل الدنيا قبل أن يستسلم للجلطة الدماغيَّة التي أقعدته بشكل تراجيديّ، فحرمته الكلامَ والحركة. يطلب رؤية زوجاته الأربع وخادمته: لالّة كبيرة، ال...إقرأ المزيد »
تتناول هذه الرسائل تفاصيل حياة سالمة منذ لحظة إنطلاق رحلتها من عدن إلى ألمانيا عبر البحر الأحمر حتى منتصف الثمانينيات تقريباً وإستقرارها في العاصمة الألمانية برلين.

وقد وجّهت سالمة رسائلها إلى إ...إقرأ المزيد »

مع الرومانسية الرقيقة الخالصة، وعلى وقع العاطفة الجيّاشة، ومن بين ثنايا النفس الإنسانية المرهفة، تطل الشفافية الغنية بالحب العذري، وعبر الرسائل الفريدة في نوعها، والبعيدة الغور في تعابيرها وتفاصيلها، ...إقرأ المزيد »