لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الإسرا إلى المقام الأسرى أو كتاب المعراج
لـ محي الدين بن عربي
يقول ابن عربي في الفتوحات المكية: "مرضت، فغشى عليّ في مرضي بحيث أني كنت معدوداً من الموتى. فرأيت قوماً كريهي المنظر يريدون إذايتي. ورأيت شخصاً جميلاً طيب الرائحة شديداً يدافع عني قهرهم. فقلت له: من أن...إقرأ المزيد »
المعجم الصوفي، الحكمة في حدود الكلمة
لـ سعاد الحكيم
كان ابن عربي من أوائل من انفصل من المتصوفة عن تجربته الصوفية ليحللها، وينتقل بها من ميدان المواجيد والأحوال، إلى منطق العلم والنظريات. وقد كان يتحلى، إلى جانب تجربته الواسعة الغنية، بملكة التعبير عنها...إقرأ المزيد »
يضم الكتاب تجليات محيي الدين بن عربي من خلال تأمله بهذا العالم، حيث رأى أن لكل كائن فيه قرنين تتم به زوجيته باستثناء الإنسان، حيث أمعن النظر، واعتبر وتفكر، وتقصى أسرار الإنسان وحكمه ولطائفه بحثاً عن ق...إقرأ المزيد »
عودة الواصل، دراسات حول الإنسان الصوفي
لـ سعاد الحكيم
في "عودة الواصل" تقدم الدكتورة سعاد الحكيم تجربتها الصوفية الفلسفية، تروي مفترقات في رحلتها الشخصية التي تماثل بمسارها رحلة أي مفكر أصيل أو صوفي مبدع تحركت سواكنه ودفعته للبحث عن يقينه تقييداً وعن الي...إقرأ المزيد »
مؤلفات ابن عربي تاريخها وتصنيفها
لـ عثمان يحيى
"ابن عربي" هو مقعد علوم الروح والقلب في الإسلام ومنظرها، وهو الشارع الأكبر للتصرف الإسلامي، ثم هو الناطق الرسمي باسم الميتافيزيقا في الإسلام! وإن جانباً من هذه الجوانب المتعددة لكفيل بأن يشد انتباه ال...إقرأ المزيد »
قد تطفلت على موائد الكرام فنزيلهم لا يضام. فكان من تعلقي وحبي لعلوم سيدي محيى الدين بن عربي رضى الله عنه وبعد ما قمت بتآليف خاصة به رضى الله عنه كتأييد الصوفيه في المحموعةالحاتمية وحل الغريب من المجلد...إقرأ المزيد »
كتاب اليقين
لـ محي الدين بن عربي
" محي الدين بن عربي " عالم كبير ونجم يتلألأ في سماء الدين والتصوف والفلسفة.. له العديد من المؤلفات التى حققها الكثيرون ولازالت نبعا صافيا لمن أراد المعرفة وهذا الكتاب ما هو إلا أحدى درر هذا العالم قا...إقرأ المزيد »
يضم الكتاب مجموع الأوراد الكبير بالإضافة إلى أدعية وأحزاب واستغاثات وصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، بالإضافة إلى حزبي الدسوقي الكبير والصغير وحزبي الرفاعي الكبير والصغير، وحزب البيومي والنووي، وحز...إقرأ المزيد »
لقد وهب محمد بن العربي حياته كلها لتحصيل العلم والمعرفة، ولكنه لم يسلك في ذلك طريق الفكر والنظر مثل عامة العلماء على جلال قدرهم، وإنما سلك طريق التقوى التي هي الشرط الوحيد حتى يتولى الله سبحانه وتعالى...إقرأ المزيد »
تحفة الأدوار
لـ ابن عربي
كان ابن العربي شيخ مشايخ الصوفية وإمام أئمة الطرائق الإسلامية –وقد توغل في الطريقة الصوفية توغلاً لم يقدم عليه أحد قبله- حيث أصبح النموذج الذي تمثلت به أخلاق الصوفيين وآدابهم في الأقوال والأفعال.

...إقرأ المزيد »