لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ديوان العرجي
لـ عبد الله بن عمر بن عمرو بن عثمان بن عفان
الشاعر صاحب هذا الديوان هو عبد الله بن عمرو بن عثمان بن عفان، أما لقبه بالعرجي فقد أجمعت عليه كافة المراجع القديمة بأنه مشتق من "العرج". وهو المكان الذي ولد فيه. وتشير معظم المراجع والدراسات المحدثة إ...إقرأ المزيد »
ديوان بشار بن برد
لـ بشار بن برد
الهدف من القراءة التي يضمها هذا الكتاب والتي تدور حول شعر "بشار بن برد" هو إخراج شعر "بن برد" من حومة التصحيف والتحريف، وتقديمه بقالب جديد يجمع ما بين الدقة في العرض والتنسيق في التسلسل والسهولة في ال...إقرأ المزيد »
إمبراطور الشعراء - الشاعر الأسطورة
لـ عائض القرني
الكلمة البليغة سواء أكانت نثراً أم شعراً لها في السمع لذة، وفي العقول سحر، وأساطين البيان وحفروا كلماتهم في ديوان التاريخ، وفي ذاكرة الأجيال، لأن الإبداع له خلود والتفوق له ذيوع والتفرد له امتياز. إقرأ المزيد »
شعراء مقلون
لـ حاتم صالح الضامن
"شعراء مقلون" هو عنوان هذه الدراسة التي بين أيدينا، والتي تحتوي على كما هو واضح من عنوانها، على دراسة أعدّها الدكتور "حاتم صالح الضامن" ليتحدث فيها عن سيرة حياة وشعر سبعة شعراء، أطلق عليهم الباحثون لق...إقرأ المزيد »
شعراء أمويون
لـ نوري حمودي القيسي
في هذا المؤلف يكتب لمجموعة أخرى من شعراء العصر الأموي أن تعود إلى الحياة لتأخذ أفكارها دورها الرائد، وتدخل تجربتها إلى جانب تجارب الشعراء الآخرين الذين ظلت أصواتهم تتعالى أكثر من ألف سنة، وتقف قصائدهم...إقرأ المزيد »
شعر الكميت بن زيد الأسدي
لـ الكميت بن زيد الأسدي
صاحب الديوان هو الكميت بن زيد الأسدين، وينتهي به النسب إلى نزار. ويحمل اسم الكميت شعراء ثلاثة من بني أسد وهم الكميت بن زيد، والكميت الأكبر بن ثعلبة بن نوفل والكميت بن معروف بن الكميت الأكبر، وقال أبن ...إقرأ المزيد »
ديوان عمرو بن قميئة
اجتلب شعر عمرو بن قميئة عناية القدماء فأوله اهتمامهم، وتداولوا روايته، ودرسوا أخباره، وكان أكثرهم به احتفالاً من المتقدمين: مؤرج السدوسي، وابن الاعرابي.. ولقد راقهم شعره فعدوه من الشعراء الفحول، وجعله...إقرأ المزيد »
الحماسة البصرية
لـ صدر الدين علي بن الحسن البصري
إن من أهم الحماسات وأجلها "الحماسة البصرية"، وهي ثانية حماستين، الأولى هي حماسة أبي تمام، ورتب هذا المجموع بين دفتي هذا الكتاب مصنفة صدر الدين علي بن أبي الفرج بن الحسن البصري وهو مجهول مفكر إلى حد قد...إقرأ المزيد »
ديوان صفي الدين الحلي
لـ صفي الدين الحلي
صاحب هذا الديوان هو عبد العزيز بن سرايا بن علي بن أبي القاسم بن العريضي السبني الطائي. الملقب بصفي الدين وبأبي الفضل (678هـ 749هـ) وقد كانت ولادته في الحلة في بيت عريق يحظى بمنزلة رفيعة ي عصره، وقد تح...إقرأ المزيد »
ديوان المتلمس الضبعي
لـ المتلمس الضبعي
المتلمس صاحب هذا الديوان، هو من الشعراء الفحول المقلين في العصر الجاهلي. والحديث عنه مختلف عن كثير من الشعراء المعاصرين له، فقد عاش حياة حضرية مستقرة بعيدة عن حياة البوادي والتنقل، وتأثر بالحضارات الت...إقرأ المزيد »