لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
فئران السفينة
لـ مكاوي سعيد
بعد أن ذاع صيته واشتهر في "تغريدة البجعة" الرواية التي ترجمت إلى لغات عديدة ورشحت للبوكر، يعود الروائي المصري "مكاوي سعيد" بعد عقدين من الزمن بقوة في عمله الجديد "فئران السفينة" الرواية التي احتلت الق...إقرأ المزيد »
أبناء ودماء
لـ لمياء بنت ماجد بن سعود
وجدت منال جثة هامدة بعد اغتصابها. حفاظاً على سمعة العائلة، اتفق كبارها على الإدعاء أن الوفاة جاءت نتيجة ارتطام رأسها بأحد الأحجار.

أبوها يعرف أنها قتلت. لكنه يعض على الجرح، ويلوذ بالصمت. يعتزل ا...إقرأ المزيد »

الصمت والكلمات "مبدعون جسدوا عبقرية مصر"
لـ توفيق حنا
لا يجيد الحديث عن العشق إلا عاشق
ولا يجيد الغوص في أعماق العاشق إلا من كان مثله
وهذا هو ما حدث مع الأستاذ "توفيق حنا" الذي ذاب في تفاصيل تراث وكتابات وأعمال فنانين ومبدعين عشاق.. خرجت عب...إقرأ المزيد »
سيرة مدينة
لـ عبد الرحمن منيف
لا يزال عبد الرحمن منيف يكتب مخططاته بالقلم، وأن اليد ذاتها انتقلت من رسم الحرف إلى رسم الشكل، وهكذا يكون الخط امتداداً لإيقاعات الحسّ وتنقلات العقل والنفس يسير الخط نحو الشكل ويسير الحرف نحو القصد، و...إقرأ المزيد »
قصة حب مجوسية
لـ عبد الرحمن منيف
"والآن... وقد انتهيت أشعر أن الكلمات والحروف يائسة لدرجة أنكر أن تكون ليليان في مثل هذه الكلمات... ليليان أكثر رقة... أكثر فرحاً وحزناً من كل ما ذكرته لكم، لكن ماذا أفعل أزاء هذه اللغة البائسة الذليلة...إقرأ المزيد »
الخبز الحافي
لـ محمد شكري
يطالع القارئ من خلال هذه الرواية سيرة الروائي الذاتية فقد أفصح عما لا يمكن أن يقال.. عن خفايا إنسانية لا يفصح عنها تبقى قيد الكتمان.

أتت الرواية لتحكي مأساة إنسان أبت ظروفه إلا أن يبقى في ظلمات ...إقرأ المزيد »

مدن الملح
لـ عبد الرحمن منيف
تتضمن هذه السلسلة الكتب التالية: تقاسيم الليل والنهار، بادية الظلمات، المنبت، التيه، الأخدود. وتأتي هذه الخماسية لتؤرخ، لتروي، التصور وتسطر، في شبه أسطورة، لمدن الملح؛ تلك المدائن التي انزاحت من عالم ...إقرأ المزيد »
ذاكرة البياض
لـ بنيان السلامة
عفواً غزلان النعاس فأجراس المساءات الشحيحة تخترق مسامع الغيم العالي إذ لا عشب في برية القلب سيفرح ويستدرج فضول المعنى كما لو أنها امرأة خارجة من صباح خجول....إقرأ المزيد »
تحولات المدينة في الشعر العراقي الحديث
لـ عبد الله حبيب التميمي
بعد أن تسنى للشاعر أن ينغمس في أتون الحياة المدنية. اتضحت له أبعادها بكل تجلياتها. وعرف كثيرا من خباياها. وتأصل في نفسه أن واقع المدينة واقع نفعي. انتزع من أبنائها كل مقومات النفس الطيبة. وراح يعتمد ع...إقرأ المزيد »
أنا أحيا
لـ ليلى بعلبكي
ما أهمية أن يكون لكل إنسان حكايته الخاصة، هل عي رحلة البحث عن الذات، أم أن الإنسان بحاجة دائماً إلى ما يميزه عن الآخرين، وهنا تختلف أقدارنا عن أقدار سوانا، حينها سيتحرك شيء ما بداخلنا لنحكيه، فماذا تح...إقرأ المزيد »