لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يحيى
لـ سميحة خريس
"يحيى" عمل روائي جديد للأديبة الأردنية المعروفة "سميحة خريس" تقدم فيه قراءتها النقدية للواقع الاجتماعي والحياة الاجتماعية المعاصرة بالارتكاز على التاريخ.

فمن خلال شخصيات وأحداث ومحطات متعددة تست...إقرأ المزيد »

ما جرى يوم الخميس
لـ جمال ناجي
يعري "جمال ناجي" في مجموعته القصصية هذه الواقع اليومي لشخصيات قصصه القصيرة. يدخل في أعماق ذواتهم المتشظية عبر مرآة اللغة والدلالات والتوصيف الدقيق لشخصيات تتفاوت نسبياً في طريقة رؤيتها لذاتها وللحياة...إقرأ المزيد »
الكنز والتأويل قراءات في الحكاية العربية
لـ سعيد الغانمي
على الرغم من مرور عشرون عاماً على صدور الطبعة الأولى من هذا الكتاب إلا أنه ما يزال يحتفظ بما يفاجئ به قارئه مع كل قراءة جديدة مع بقائه وفياً لموضوعة قراءة السرد العربي القديم.

وفي هذا الكتاب يتع...إقرأ المزيد »

حذاء صاحب السعادة
لـ سلوى البنا
في هذا الكتاب مجموعة قصصية للأديبة الفلسطينية المعروفة "سلوى البنا" جاءت تحت عنوان "حذاء صاحب السعادة" تقترب فيها أكثر من النماذج المتقدمة والملتزمة لا في الرواية الفلسطينية فقط بل وفي الرواية العربية...إقرأ المزيد »
ليلة القهر
لـ ليلى العثمان
في كل مجموعة قصصية تخطها الروائية الكويتية "ليلى العثمان" نكتشف معانٍ للحياة أكثر عمقاً وأوضح رؤية، في "ليلة القهر" قراءات لحالات إنسانية تقرع بها الروائية الأجراس لتوقظ نفوسنا، وتلفت انتباهنا إلى أول...إقرأ المزيد »
نساء الريح
لـ رزان نعيم المغربي
تثير الروائية "رزان نعيم المغربي" في هذه الرواية قضية على غاية من الأهمية، وهي، عجز كثير من حكومات الدول العربية، وبلدان جنوب الأرض، عن تأمين فرص عمل لمواطنيها، نتيجة الحروب، وعدم جدوى السياسات الاقتص...إقرأ المزيد »
جروح الذاكرة
لـ تركي الحمد
"وصمت الدكتور سليم لفترة، وعاد للعب بقلمه وهو يبتسم وينظر إلى لطيفة، ثم قال: هذا هو بالضبط ما عنيته من الرغبة اللاشعورية في الهرب من المسؤولية، وهو ما ينقلب إحساساً مفرطاً بالمسؤولية على المستوى الشعو...إقرأ المزيد »
S.M.S.
لـ هيفاء بيطار
عندما نعرف أن قلم "هيفاء بيطار" الإنسانة المبدعة هو من يكتب، نتوقع ما تريد أن تقوله لنا بعفوية وصدق تجسد بها معاناة صادقة لما يدور حولها من مآسي أرادت أن تكون موضوعاً لمجموعتها القصصية هذه.

تكتب ا...إقرأ المزيد »

كتاب الرغبة
لـ ياسر ثابت
المرأة هي التاريخ، وجسدها هو الجغرافيا! وفي كل مرة نبحر فيها في جغرافيا الجسد، علينا أن نتذكر جيداً أننا نغوص في أعماق التاريخ... تاريخهن وتاريخنا أيضاً، والذي لا يتجاوز غلاف الجسد لن يفهم أبداً حقيقة...إقرأ المزيد »