لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الإعلام ؛ النسق القيمي وهيمنة القوة
لـ صباح ياسين
عنوان هذا الكتاب عن حدود القضية التي يتناولها، ومحتوياته تعلن عن مقاربة لقضية حيوية متصلة بحرية الإنسان وخيارته وحدود تصوراته المثالية ولما يجب أن تكون عليه صيغة الارتباط بين المفاهيم التي تسهم في تشك...إقرأ المزيد »
المحيط الأسود
لـ أدونيس
المحيط الأسود، مجموعة مقالات ودراسات وتعليقات في شتى مناحي الفكر والثقافة، عبر فيها المؤلف عن اهتماماته الكبرى ومواقفه من مجمل القضايا الكبرى التي تشغل بال المبدعين والمفكرين والتي تدور حول الوجود وال...إقرأ المزيد »
يعالج هذا الكتاب – الأطروحة العلاقة بين ممارسات وسائل الإعلام وأيديولوجيتها في إنتاج المادة الإخبارية من جهة، والخوف باعتباره تفاعلاً بين نفس وفكر ومشاعر ووسيط إعلامي... من جهة أخرى؛ كما سعى إلى رصد ا...إقرأ المزيد »
من يملك المؤسسات الإعلامية وقرارها في العالم العربي؟ ماذا وراء الحروب المستعرة على غير جبهة إعلامية عربية؟ هل يعتبر تكاثر القنوات الإخبارية دليلاً على عافية سياسية متنامية في العالم العربي؟ إلى أي حد ...إقرأ المزيد »
أحمد الشقيري الابن البار لمدينة عكا، نشأ في بيت عزّ وأدب وحجة وعلم، وأصبح في تاريخنا المعاصر أحد شيوخ القضايا العربية والقضية الفلسطينية بالذات... ولم يكن مراقباً للأحداث، بل كان في خضمها، وشارك في صن...إقرأ المزيد »
العبودية المختارة
لـ إتيان دو لا بويسي
وضع إتيان دولا بويَسي مقالته "العبودية المختارة" عام 1547 وكان في الثامنة عشر من العمر، وبعد أن حصل على شهادة الحقوق أصدر الملك هنري الثاني قراراً بتعيينه مستشاراً في برلمان بورديو وهو في الثالثة والع...إقرأ المزيد »
نهاية الصحف ومستقبل الإعلام
لـ برنار بوليه
في عالم معولم تتقدم فيه تكنولوجيا المعلومات يوماً بعد يوم، يثور التساؤل التالي: هل الصحف في أزمة؟ وهل عصرنا الحالي هو عصر نهاية الصحف؟ يبدو أن الأزمة ستستمر هذا ما يؤكده الصحفي الفرنسي "برنار بوليه" ف...إقرأ المزيد »
الصورة والجسد: دراسات نقدية في الإعلام المعاصر
لـ محمد حسام الدين إسماعيل
يُعنى هذا الكتاب بمسألة العلاقة بين الصورة والجسد وأيديولوجية وسائل الإعلام. فالصورة، كما يرى المؤلف، ما هي إلا تفاعل بين فكر وجسد ووسيط إعلامي، وبالتالي فهو يحلل وينقد هذه الصورة ويعالج كيفية تكوّنها...إقرأ المزيد »
نحو رؤية وطنية لتعزيز الديمقراطية في مصر
لـ مجموعة مؤلفين
يضم هذا الكتاب بين دفتيه بحوث ومناقشات الندوة الفكرية التي عقدت في مدينة الإسماعيلية المصرية، بدعوة من مشروع دراسات الديمقراطية في البلدان العربية، وقد هدفت هذه الندوة كما يتضح من اسمها إلى تنمية رؤية...إقرأ المزيد »
يضم هذا الكتاب بين طياته الأوراق والتعقيبات والمناقشات التي قدمت في الندوة الفكرية التي نظمها مركز دراسات الوحدة العربية تحت عنوان "حصيلة العقلانية والتنوير في الفكر العربي المعاصر"، والتي دارت حول ال...إقرأ المزيد »