لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المترجم الخائن
لـ فواز حداد
"العالم فقير يا صديقي، بحاجة إلى رؤية غنية موازية، تتفوّق بالروح وتمتاز بالصدق، مشغولة على نحو إبداعي وبانتقائية شديدة تتوسّل خيارات غير مادية. العالم، ولا أبالغ، يحتاج إلى اختراقات تغير نظامه السكوني...إقرأ المزيد »
أرض اليمبوس
لـ إلياس فركوح
(إلى كينونة مستحيلة لطالما تصادي سؤالها في منامي القلق ويقظتي الساهية "أتعرفني"؟ "أنت جميعهن" فيفتر ثغرها عن ابتسامة رضا، بينما يولد في قلبي سؤال: "أقادر، وأنت لست سوى أنت، في أفضل الأحوال الياس فركوح...إقرأ المزيد »
يوسف بلا أخوته
لـ إبراهيم الكوني
"يستطيع الإنسان أن يبيع لنفسه كل شيء، يا مولاي، ما ظلّ يستظل بمظلة الدولة. ولكن الإسنان لا يملك إلا أن يهيم على وجهه في الخلاء إذا فقد هذه المظلة. !" لعل هذه العبارة التي وردت على لسان أحد الرعايا لمو...إقرأ المزيد »
الحفيدة الأميركية
لـ إنعام كجه جي
"لو كان الشجن رجلاً لما قتلته بل لدعوت له بطول العمر. كيف تمكن هذا الإحساس المختال أن يصقلني ويشذب نزقي الذي كان طبعاً فيّ؟ كيف صرت أرى الدنيا ومن فيها بلون آخر لا خبرة لي به، أجهل درجاته وتتلعثم في ت...إقرأ المزيد »
طعم أسود...رائحة سوداء
لـ علي المقري
هل يمكن للطفل الأسود عبده عيشة أن يدخل المدرسة، ويتعلم مع التلاميذ أن اللوم الأسود في العلم الوطني يرمز إلى عهد الظلام البائد، وإلى كل ما هو قبيح وبشع ومرعب وسيء؟

لماذا لا يجد رباش سوى الخيانة، ...إقرأ المزيد »

القمقم والجني
لـ محمد أبو معتوق
"غير أن محنته الكبرى كانت في الليالي، فبعد العقد عليها تحولت حميدة العلالي إلى لبوة، وصارت تجاهد لتمتع زوجها في لمس ظفرها كما صرحت لأن جنيد جارتها، وقد أدهش تصرف الزوجة زوجها السيوفي". فبعد ليال طويلة...إقرأ المزيد »
مديح الكراهية
لـ خالد خليفة
تقتحم هذه الرواية حقبة من تاريخ سوريا وتعيد طرح الأسئلة الحارقة عن الصراع بين الأصوليين والسلطة -وهي حقبة كادت تقضي بها ثقافة الكراهية على الأخضر واليابس.

تقود الرواية القراء من مدينة حلب الآسرة...إقرأ المزيد »

ماء السماء
لـ يحيى يخلف
بعيداً عن سمخ، وبحيرة طبرية، الحياة موحشة. صمت وهموم وانتظار. هنا في سفح الجبل، رائحة المياه المعدنية التي تنبجس من باطن الأرض، ورائحة الخطر الذي يشي بالكوارث. ينام راضي نوماً قلقاً. يتقلب ذات اليمين ...إقرأ المزيد »
صلاة من أجل العائلة
لـ رينيه الحايك
"والدة أنطوان تعاملني بجفاء وإستعلاء، ما إن تلاحظ إهتمام أنطوان بي، معاملة لن تبدلها سنين زواجنا ولا بعدنا عنهم، حتى وهي عجوز لم أرها يوماً دون تبرج أو دون تصفيف شعر. بعد عشرة أيام من سكناهم عند جيران...إقرأ المزيد »
السيدة من تل أبيب
لـ ربعي المدهون
"وصلت إلى لندن قرابة العاشرة ليلاً، منهمكاً متعباً من طول السفر، ومن الإجراءات الأمنية التي لا مثيل لها في مطار بن غوريون في تل أبيت، والتي ضاعف قسوتها مجيئي في قطاع غزة؛ عوملت خلالها كمن يهرب إنتحاري...إقرأ المزيد »