لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
معجم الحافظ للمتصاحبات العربية، عربي - إنجليزي
لـ الطاهر بن عبد السلام هاشم حافظ
معجم الحافظ للمتصاحبات العربية، أول معجم من نوعه في اللغة العربية، لأن مساعد ليس في معرفة مفردات اللغة فقط ولكن في معرفة كيف تتوافق تلك المفردات وتتصاحب في الاستعمال. وهو يشكل وسيلة تعليمية للطالب الع...إقرأ المزيد »
• إن "قاموس المتلازمات اللّفظيّة" للدكتور حسن غَزالة يتناول ما اصطلح على تسميته اليوم بالمتلازمات اللّفظيّة، وهي مُركّبات لغويّة متواردة في اللّغة بشتّى أنماطها ومجالاتها وتخصّصها. قوام كل منها لفظتا...إقرأ المزيد »
معجم الاستشهادات الموسع
لـ علي القاسمي
يمثل معجم الاستشهادات الموسع فكر الأمة ملخصاً في أقوالها الذائعة، وحكمها المتداولة، وأمثالها السائرة، وأبياتها الشعرية المشهورة، وما تتمثل به من آيات قرآنية، وأحاديث نبوية، وقواعد أخلاقية واجتماعية. ...إقرأ المزيد »
معجم المصطلحات السياسية والإستراتيجية
لـ إسماعيل عبد الفتاح
هذا المعجم السياسي الحديث أو موسوعة المصطلحات السياسية قمنا بتحهيزه والسهر على إعداده خدمة لأبنائنا في كل مكان والذين يبحثون عن المعلومات الساسية والمصطلحات المعاصرة والحيوية فلا يجدونها الا بصعوبة با...إقرأ المزيد »
يقدم رصداً للعمران المصري في أواخر القرن العشرين ثم محاولة استقراء مساراته فى عام 2020 فى ظل عدة احتمالات لما سوف يكون عليه النظام العام فى مصر فى هذا التاريخ. يشتمل هذا الكتاب على ثمانية أجزاء. يتنا...إقرأ المزيد »
معجم المجانين من الشعراء
لـ قيس كاظم الجنابى
لم تأت فكرة تاليف معجم خاص بالمجانين وليدة المصادف، انما جاءت بعد بحث طويل، ومسيرة متواصلة من العمل، فقد تراءى لى أن أكتب شيئا عن الأدب الصوفى، ثم قادتنى فكرة البحث نحو جمع أشعار بعض الشعراء المجانين ...إقرأ المزيد »
في عمل يعد شاملاً وجامعاً قام الدكتور (سمير سعيد حجازى) بوضع هذا المعجم الخاص بمصطلحات "الأنثروبولوجيا" مترجمة من الفنسية إلى العربية ثم من العربية إلى الفرسية، من الإنجليزية إلى العربية ثم من العربية...إقرأ المزيد »
بعد أن تلاقت معظم فروع العلوم الإنسانية مع بعضها البعض وتداخلت بعض المفاهيم مع البعض الآخر. الأمر الذي يقتضي ضرورة معرفة الفروق اللغوية والعلمية فيما بينها. أمام هذه الاعتبارات التي تزداد قيمتها للباح...إقرأ المزيد »
السينما .. تجمع علي شاشتها الحياة بأشخاصها وأحداثها،.. ويجمع أمامها الصغير والكبير ومنذ بدايتها وقد أصبحت عنصراً مؤثراً في حياة المجتمعات في علاقة متبدلة منها وإلهيا. وهذا هو الحال في مجتمعنا العربي و...إقرأ المزيد »
أودع الشيخ الأكبر "محي الدين ابن عربي" في كتابه هذا الذي سماه "محاضرة الأبرار ومسامرة الأخبار" ضروباً من الآداب وفنوناً من المواعظ والأمثال والحكايات النادرة والأخبار السائرة، وسير الأولين من الأنبياء...إقرأ المزيد »