لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
جيهان السادات شاهدة على عصر السادات
لـ أحمد منصور
يلاقي برنامج "شاهد على العصر" الذي تبثه قناة الجزيرة إقبالاً جماهيرياً على كافة المستويات: الثقافية، السياسية، الفكرية، الاجتماعية، الشعبية. وذلك لأهمية المادة المطروحة في الحوار الذي يجريه أحمد منصور...إقرأ المزيد »
حسين الشافعي.. شاهد على عصر ثورة يوليو
لـ أحمد منصور
تمثل شهادة حسين الشافعي عضو مجلس قيادة ثورة 23 يوليو/تموز عام 1952 في مصر ونائب رئيس الجمهورية الأسبق، مرحلة تاريخية هامة من تاريخ مصر الحديث تمتد إلى أكثر من خمسة وثلاثين عاماً، تتنوع المراحل التاريخ...إقرأ المزيد »
الشيخ أحمد ياسين شاهد على عصر الانتفاضة
لـ أحمد منصور
"شاهد على عصر الانتفاضة" هو الإصدار الثاني في سلسلة "كتاب الجزيرة" بعد "جيهان السادات شاهدة على عصر السادات". وهذا الثاني يضم شهادة الشيخ أحمد ياسين على...إقرأ المزيد »
قصة سقوط بغداد ؛ الحقيقة بالوثائق!
لـ أحمد منصور
لم يكن ضابط الجوازات في مطار الكويت الدولي يدرك، ولم أكن أدرك أنا كذلك أني ربما أكون آخر مسافر يدخل إلى الكويت يوم الأول من أغسطس/آب 1990، وأن خاتَم الدخول الذي خُتِمَ به جواز سفري، ربما لن يتمكن من ت...إقرأ المزيد »
هذا كتاب وضعناه في ثلاثة أجزاء، وقد نحونا فيه طريقة الاستنباط التي هي أكثر طرق التعليم قرباً إلى عقول الأطفال، وأثبتها أثراً في نفوسهم، وأقربها إلى المنطق، لأنها خير دافع إلى التفكير والبحث، وتعرف وجو...إقرأ المزيد »
وراثة سورية - اختبار بشار بالنار
لـ فلاينت ليفريت
على مدى ثلاثة عقود قبل هجمات الحادي عشر من أيلول 2001 شكلت سورية بزعامة الرئيس حافظ الأسد وبما يفوق حجمها العنصر الشاغل للسياسة الأميركية في الشرق الأوسط. منذ حرب يوم الغفران عام 1973 أصبحت سورية محور...إقرأ المزيد »
مقدمة في الجغرافية الاجتماعية
لـ ليلى بنت صالح محمد زعزوع
تهتم الجغرافيا الاجتماعية بدراسة الكائن الاجتماعي وأنشطته الاجتماعية من البيئة المحيطة به، أي أنها تتناول بالدراسة الكيفية التي يدرك بها الأفراد أو السكان البيئة الجغرافية من حولهم، ويمارسون سلوكهم في...إقرأ المزيد »
كيف تشعر ولديك إحساس أنك مشكلة؟
لـ مصطفى بيوني
يناقش الدكتور "مصطفى متولي" مشكلة هامة، أو بالأخرى قضية راهنة، لها تأثير ونتائج مصيرية حاسمة على حياة العرب والأميركيين المسلمين الشبان الذين يبنون حياتهم في بلد يعتبرهم "خطأ" بأنهم أعداء له.

وف...إقرأ المزيد »

هذه حلقة من حلقات الإبحار في التاريخ، يقودنا فيها الشيخ "عبد العزيز التويجري، في عالم الملك عبد العزيز آل سعود. وهو في هذه الرحلة لا يحدثنا بحسبانه مؤرخاً ولا حتى رواية، ولكن بحسبانه شاهداً على بعض ال...إقرأ المزيد »
لسراة الليل هتف الصباح - الملك عبد العزيز دراسة وثائقية
لـ عبد العزيز بن عبد المحسن التويجري
إن الملك عبد العزيز آل سعود قضية متفق عليها ودور معترف به. فهو بكل المعايير شخصية تاريخية كبيرة ضمن مؤسسي الدول ومنشيئ النظم في هذا العالم العربي وفي ظروفه وأحواله. بقي أن أشير إلى أن الشيخ عبد العزيز...إقرأ المزيد »