لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
هل يمكننا التدخل في عادات الناس الكلامية والتحكم في اختيارهم للمستوى اللغوي الذي يستعملونه؟ وهو سؤال منهجي خلافي. هل كان العرب أصلاً يتكلمون الفصحى في شؤونهم اليومية؟ وهذا سؤال تاريخي خلافي، أيضاً. هل...إقرأ المزيد »
الحياة مع لغتين: الثنائية اللغوية
لـ محمد علي الخولي
إن موضوع الثنائية اللغوية موضوع ممتع من ناحية ولم يؤلف فيه الكثير باللغة العربية من ناحية أخرى. ولهذا اتجه الدكتور "محمد علي الخولي" إلى تأليف هذا الكتاب آملاً أن تكون فيه إضافة إلى المكتبة العربية وأ...إقرأ المزيد »
أبحاث لغوية
لـ ابراهيم اليازجي
كان جلّ اهتمام أركان النهضة الحديثة في بدايتها خلال القرن التاسع عشر منصباً على إحياء اللغة العربية، وكان من روادها الشيخ ناصيف اليازجي "العلامة اللغوي النحوي البديعي التصريفي" الذي أشاد بعظمة هذه الل...إقرأ المزيد »
قواعد مقترحة لتوحيد الكتابة العربية
لـ محمد علي سلطاني
يكشف النظر في قواعد الكتابة المختلفة عن عدم اتفاق على ضوابط موحدة يعتمدها الجميع، وهذا ما يوقع الكثير من الطلبة في الحيرة، وتسهيلاً للصعوبات الناشئة عن ذلك وضع الدكتور محمد علي سلطاني هذا الكتيب كي يك...إقرأ المزيد »
الجوانب اللغوية عند أحمد فارس الشدياق
لـ محمد علي الزركان
أحمد فارس الشدياق علم شهير من أعلام اللغة والأدب في القرن التاسع عشر جاز لأحد النقاد أن يطلق عليه (جبار القرن التاسع عشر) لما كان له من شهرة واسعة من خلال مقالاته في (الجوائب) كما أطلق عليه هذا الناقد...إقرأ المزيد »
المشكلة اللغوية العربية
لـ سمر روحي الفيصل
إن المتأمل للأبحاث الأكاديمية، التي امتدت من سيبويه إلى آخر لغويي هذا الزمان، يستطيع أن يلاحظ أن هذه الأبحاث قد تمحورت، وما زالت تتمحور، حول جوانب من ظاهرة الإعراب تؤدي إليها منطلقات النظر أو زيادة. و...إقرأ المزيد »
مشكلات اللغة العربية
لـ محمود تيمور
تسهيل نيل الاماني
لـ الفطاني